رئيس التحرير
عصام كامل

"زيورخ رى" للتأمين تحذر من مخاطر الإنترنت على الاقتصاد العالمى


حذرت المجموعة "زيورخ رى العالمية" للتأمين من مخاطر الإنترنت لتجنب صدمة وأزمة عالمية على غرار الأزمة المالية التي تعرض لها الاقتصاد العالمى خلال عام 2008. 

وقالت إن المتخصصين في مجال أمن الإنترنت والشبكات لايستطيعون إفشال المخططات المنظمة التي تسعى لتصبح خطرا على المنظومة المعلوماتية العالمية، خاصة مع توسع الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات التي أصبحت وشكلت شبكة معقدة من المخاطر المترابطة.

وكان تقرير نشرته مؤخرا "زيوريخ ري العالمية" للتأمين حول المخاطر، بالتعاون مع مركز أبحاث دولي، أوضح أن المتخصصين في إدارة مخاطر الشبكات بحاجة إلى النظر إلى أبعد الضمانات التكنولوجية والمعلوماتية الداخلية وتتبع المخاطر المترابطة التي يمكن أن تتراكم.

وحذرت زيوريخ من أن تراكم في هذه المخاطر والتي يمكن أن تؤدي إلى الفشل على نطاق مماثل للأزمة المالية لعام 2008. وتتفاقم هذه المخاطر المترابطة مع جهات خارجية وتؤثر على شركات أخرى وبخاصة في إدارة خوادمها الشبكية.

ودعا التقرير المنظمات لدمج أفضل الأفكار من الحكم المالي مثل إنشاء مجلس الاستقرار سايبر G20 +20 لتعزيز إدارة المخاطر الشبكية وتحديد وتحسين إدارة G-SIIOs (المنظمات العالمية المهمة الإنترنت بشكل ملحوظ ).



الجريدة الرسمية