Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أستاذ المحاسبة: زيادة أسعار السلع بعد تطبيق الضريبة على القيمة المضافة

اقتصاد
الدكتور أسامة على عبد الخالق الاستاذ بجامعة عين شمس

إبراهيم جمال


 أكد الدكتور أسامة علي عبد الخالق، أستاذ المحاسبة والمراجعة بكلية التجارة بجامعة عين شمس، والخبير لدى جامعة الدول العربية، أن تطبيق الضريبة على القيمة المضافة يساهم في زيادة الضغوط التضخمية، وزيادة أسعار السلع والخدمات بالأسواق.

 وأشار «عبد الخالق» في تصريحات لـ«فيتو»، اليوم الإثنين، إلى أن معدلات ارتفاع أسعار السلع والخدمات بالأسواق مرهون بسعر ضريبة القيمة المضافة المفروضة على السلع والخدمات، وبالمقارنة بضريبة المبيعات المطبقة حاليًا على السلع ذاتها.

 وأرجع أستاذ المحاسبة والمراجعة بكلية التجارة بجامعة عين شمس ارتفاع الأسعار عقب تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، والجاري مناقشته حاليًا بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى ما وصفة بـ"زيادة سعر ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات"، وكذلك زيادة نطاق الضريبة، بحيث يتم تطبيقها على جميع السلع والخدمات باستثناء السلع المنصوص بإعفائها وفقًا للقانون.

 تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل وافق مؤخرًا على مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، وأحاله إلى مجلس النواب لمناقشته، تمهيدًا لإقراره من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودخوله حيز التنفيذ عقب نشر القانون بالجريدة الرسمية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements