رئيس التحرير
عصام كامل

أبو العينين: الانتخابات الرئاسية"بشرة خير" للاقتصاد المصري

 محمد أبو العينين
محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوربي

قال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوربي: إن الانتخابات الرئاسية هي "بشرة خير" للاقتصاد المصري، باعتبارها خطوة أساسية لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي، وهما شرطان أساسيان لتحقيق النمو الاقتصادي، ولجذب الاستثمارات سواء الخارجية أو الداخلية.


وأشار في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن العالم كله الآن يتابع الانتخابات الرئاسية في مصر، وهو شىء إيجابي للغاية، إذ يؤكد سير مصر في الطريق الصحيح وقدرة الدولة على تخطي جميع الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن المستثمرين خارج البلاد وداخلها يراقبون ما يحدث في مصر، لرغبتهم في ضخ الاستثمارات فور استقرار الأوضاع في مصر.

وأكد أبو العينين أن هناك تفاؤلا كبيرا في مجتمع الأعمال بمستقبل مصر، وهو تفاؤل غير مبالغ فيه كما يعتقد البعض، لافتا إلى أن الانتخابات الرئاسية هي بمثابة رسالة مطمئنة لكل رجل أعمال وتشجيعه على التوسع في استثماراته، أو ضخ استثمارات جديدة.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوربي، أن الدولة تحتاج خلال الفترة القادمة لوضع سياسات للقضاء على الفساد والبيروقراطية، بما يساهم في تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات، مؤكدا أن التحديات المستقبلية كثيرة ولكن مصر قادرة على مواجهتها.
الجريدة الرسمية