رئيس التحرير
عصام كامل

يويفا يرفض طعن رينجرز لتخفيف عقوبة كيمار

تدخل كيمار روف ضد
تدخل كيمار روف ضد حارس سلافيا براج
كشفت تقارير صحفية أنالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رفض طعن رينجرز بطل الدوري الإسكتلندي، على قرار إيقاف المهاجم كيمار روف 4 مباريات بسبب تدخل مروع أصاب أوندريه كولار حارس سلافيا براج بكسر في الجمجمة، خلال مباراة في الدوري الأوروبي في مارس الماضي.


بطاقة حمراء
وحصل روف على بطاقة حمراء مباشرة بعد أن اصطدم حذاؤه بوجه كولار خلال هزيمة رينجرز 2-صفر أمام سلافيا في إياب دور الستة عشر.

وقدم رينجرز، الذي خرج من البطولة بخسارته 3-1 في النتيجة الإجمالية، طعنا على الإيقاف قائلا إن العقوبة "قاسية".

وقال اليويفا في بيان "تم رفض الطعن الذي قدمه رينجرز، وبالتالي تم تأكيد قرار لجنة القيم والانضباط في اليويفا الصادر يوم 13 أبريل 2021".

وسينفذ روف عقوبة الإيقاف أربع مباريات أوروبية عندما يشارك رينجرز في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل اعتبارا من الدور التمهيدي الثالث.

كما عاقب اليويفا مدافع سلافيا أوندريه كوديلا بالإيقاف عشر مباريات بسبب "سلوك عنصري" في المباراة ذاتها.

وكان فريق سلافيا براج نجح في تحقيق لقبه الثالث على التوالي في الدوري التشيكي لكرة القدم قبل خمس مباريات على نهاية الموسم ليتوج موسما رائعا حقق خلاله لقبه الـ21 في الدوري.

وفاز سلافيا باللقب قبل أن يخوض مباراته ضد فيكتوريا بلزن بعد تعادل غريمه في المدينة سبارتا براج مع ليبرتس.

رصيد الفريق
ويملك سلافيا 75 نقطة ويحتل يابلونتس المركز الثاني ولديه 62 نقطة بعد أن خاض مباراة إضافية، بينما يأتي سبارتا في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

وسجل سلافيا، الذي بلغ دور الثمانية في الدوري الأوروبي هذا الموسم بانتصارات على ليستر سيتي ورينجرز، 75 هدفا في 29 مباراة واهتزت شباكه 16 مرة، وهو أفضل هجوم ودفاع في الدوري.

سجل خالي من الهزائم
وحافظ سلافيا أيضا على سجله خاليا من الهزائم في 41 مباراة وهو رقم قياسي.

وأحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، هدفين قاد بهما البيانكونيري لتحقيق فوزًا متأخرًا وصعبًا، على حسب مضيفه أودينيزي، بهدفين مقابل هدف،  ضمن مباريات الجولة 34 للدوري الإيطالي. 
الجريدة الرسمية