رئيس التحرير
عصام كامل

هولندا تبحث عن العلامة الكاملة أمام مقدونيا الشمالية

هولندا
هولندا
يستضيف استاد يوهان كرويف أرينا بمدينة أمستردام، مباراة هولندا ضد مقدونيا الشمالية،  في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الثالثة من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


ويخوض المنتخب الهولندي، ثالث جولاته في بطولة اليورو 2020، أمام منتخب مقدونيا الشمالية، لحجز المركز الأول، بعدما ضمن التأهل لثمن النهائي.

وكان المنتخب الهولندي ضمن التأهل إلى الدور الثاني لبطولة اليورو 2020، بعدما تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، بالفوز على أوكرانيا (3-2)، والنمسا (2-0).

وفي المقابل يبحث منتخب مقدونيا الشمالية عن وداع البطولة بتحقيق نقطة شرفية على الأقل، بعدما تعرض لخسارتين من النمسا وأوكرانيا.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وسيقام في نفس التوقيت مباراة النمسا أمام أوكرانيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة والتي تقام في نفس التوقيت.

والمباراة ستنقل عبر قنوات "بي إن سبورتس ماكس 1" و"بي إن سبورتس ماكس 3" و"بي إن سبورتس ماكس 4".

وعلى صعيد آخر تمكن منتخب إيطاليا من الفوز على نظيره ويلز، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما بمنافسات الجولة الثالثة والأخيرة بمرحلة المجموعات ببطولة يورو 2020، مساء أمس الأحد.

التأهل لدور الـ 16

وتأهل الأزوري لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة الأولى، وبالعلامة الكاملة بعدما حقق 3 انتصارات متتالية على كل من تركيا وسويسرا وويلز.

رقم تاريخي
وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن المنتخب الإيطالي وصل إلى 30 مباراة بدون أي خسارة، تحت قيادة مانشيني، ليعادل الرقم التاريخي الذي سجله المنتخب في الفترة ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة فيتوريو بوزو.

كما حقق المنتخب الإيطالي الفوز في 11 مباراة متتالية، تمكن فيها من الحفاظ على نظافة شباكه.

وجاءت تشكيلة المنتخب الإيطالي كالتالي:

جيجي دوناروما، تولوي، بونوتشي، باستوني، إيمرسون، بيسينا، جورجينيو، فيراتي، كييزا، بيلوتي، بيرنارديسكي.

وجاءت تشكيلة منتخب ويلز كالآتي:

"ورد، أمباديو، رودون، جونتر، روبيرتس، موريل، ألين، ويليامس، جاريث بيل، رامسي، دانيل جيمس".

ترتيب المجموعة
يتصدر منتخب إيطاليا المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، يليه منتخب ويلز برصيد 4 نقاط وبنفس الرصيد منتخب سويسرا في المركز الثالث بفارق هدف واحد فقط عن ويلز وينتظر منتخب سويسرا صعوده ضمن أفضل ثوالث، ثم تركيا في المركز الأخير.
الجريدة الرسمية