رئيس التحرير
عصام كامل

هدف أوروبي الأبرز في مباريات الزمالك والجونة | فيديو

الزمالك
الزمالك
يلتقي الفريق الأول بنادي الزمالك مع فريق الجونة في الخامسة مساء، اليوم الثلاثاء، بملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز.


وشهدت مباريات الزمالك والجونة الكثير من الأهداف، إلا أن بعضها بقى عالقا في أذهان متابعي ومحبي القلعة البيضاء.

ويرصد فيتو  أبرز أهداف الزمالك التي سكنت شباك فريق الجونة سواء في مباريات الدوري أو في كأس مصر.
 


سجل أحمد حسام ميدو، هدفه الأول مع الزمالك عقب عودته من إنجلترا في شباك الجونة، والتي تعادل به الأبيض أمام الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز بهدف لكل فريق.

وواجه الزمالك منافسه الجونة في الجولة السابعة من مسابقة الدوري موسم 2009 / 2010 باستاد القاهرة الدولي، حيث تقدم للضيوف أحمد عمران في شوط المباراة الأول.

ومع بداية الشوط الثاني تلقى أحمد حسام ميدو، عرضية صبري رحيل من الجبهة اليسرى، استقبلها مهاجم الزمالك الأعسر على الطائر بقدمه اليمنى لتسكن شباك شريف إكرامي حارس الجونة في ذلك الوقت.

الزمالك يدخل لقاء الجونة وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأهلي علما بإن الزمالك خاض مباراة أقل من الأهلي، بينما يتواجد الجونة في المرتبة الثالثة برصيد 15 نقطة

-سبق للزمالك وأن تقابل مع الجونة في 11 لقاء سابق ببطولة الدوري الممتاز، حقق الفريق الفوز في 6 مباراة وخسر لقاء واحد وحسم التعادل 4 مباريات.

-أحرز الزمالك في شباك الجونة 19 هدفا، بينما أحرز الفريق الساحلي 10 أهداف في شباك الزمالك.

-أول من سجل للزمالك في شباك الجونة أحمد حسام ميدو نجم الفريق السابق بينما أحمد سيد زيزو أخر من سجل للفريق في شباك أبناء البحر الأحمر.

-يعتبر لقاء الدور الثاني للموسم الماضي والذي حسمه الزمالك لصالحه بتيجة 4-3 هو أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين.

-يتصدر شيكابالا قائمة هدافي الزمالك في شباك الجونة برصيد 3 أهداف بواقع هدفين في بطولة الدوري وهدف في الكأس، وكما سجل كلا من محمود علاء وعمر السعيد هدفين في شباك الفريق الساحلي.

-تقابل الزمالك والجونة مرة واحدة في كأس مصر وحسمها الفريق لصالحه بنتيجة 3-2 أحرز أهداف الفريق محمود فتح الله وشيكابالا ومحمد عبدالشافي.

يدير المباراة تحكيميا، أحمد العدوي، ويعاونه كل من أحمد توفيق طلب، ومصطفى حسين، وأحمد حسونة كحكم رابع، فيما يتولي تقنية الفيديو نادر قمر الدولة، ويعاونه محمود ناجي.
الجريدة الرسمية