رئيس التحرير
عصام كامل

ميار شريف.. فتاة مصر تواصل رحلتها في اعتلاء "عرش التنس"

ميار شريف بطلة مصر
ميار شريف بطلة مصر في التنس
دخلت ميار شريف بطلة مصر في التنس والملقبة بفتاة مصر الذهبية، التاريخ بالتتويج بلقب بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بعد الفوز على البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 130 عالميًا في النهائي بمجموعتين 6-2 و6-3، لتتوج بالبطولة بعد الفوز في 8 مباريات متتالية لتسطر تاريخا جديدا للتنس المصري .


وكانت ميار شريف قفزت 9 مراكز فى التصنيف، لتحتل المركز 163 عالميا، وذلك بعد وصولها إلى الدور الرئيسى في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" وهى إحدى بطولات الجراند سلام.

وبعد تتويجها ببطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا قفزت ميار شريف  إلى المركز رقم 132 في التصنيف العالمي لسيدات التنس والذي سيصدر بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعتبر هذا المركز هو الأعلى في تاريخ لاعبات مصر للتنس، حيث لم يسبق لأي لاعبة أن وصلت إليه من قبل ، وتعد ميار شريف أول لاعبة عربية تتوج ببطولة تشارلستون، وثاني أفريقية تفوز بها بعد أن وصلت الجنوب أفريقية أماندا كوتزير للقب عام 1998.


ميار شريف هي الابنة الثانية في الترتيب بين 4 أخوات بنات وهن: رنا وميار وداليا وروان يلعبن التنس الأرضي.

وحققت ميار شريف لاعبة النادي الأهلي إنجازا كبيرا كأول لاعبة مصرية تضع نفسها في التصنيف العالمي للعبة التنس، ونجحت في إستغلال فترة كورونا في الاعداد للمشاركة للدورة الدولية للتنس.

وأكملت ميار شريف دراستها في إحدى الجامعات الأمريكية، حيث تألقت وذاع صيتها في البطولات الجامعية في التنس.

وتعد ميار شريف أول لاعبة مصرية تشارك في الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس إحدى البطولات الأربع من سلسلة الجراند سلام في إنجاز تاريخي، وكانت ميار شريف حجزت تذكرتها لأولمبياد طوكيو بعد حصولها على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية فضلا علي تتويجها ببطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا.

الجريدة الرسمية