Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

من لاعب مهاراته خارقة.. أسرع هدف في الدوري السعودي | فيديو

رياضة نور الدين أمرابط
نور الدين أمرابط

محمد وردة

سجل المغربي نورالدين أمرابط، مهاجم نادي النصر السعودي، هدفًا لفريقه في شباك الفيصلي، بعد 14 ثانية في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب مرسول بارك، والمؤجلة من الجولة الـ26 للدوري السعودي.


أسرع هدف بالدوري السعودي

وفي الثانية 14، استلم أمرابط تمريرة سحرية من زميله بيتروس، ليسدد الكرة قوية في شباك الفيصلي، ليصبح أسرع هدف في النسخة الحالية من الدوري السعودي، والخامس في قائمة أسرع الأهداف بالدوري السعودي للمحترفين الذي بدأ عام 2008


هدف أمرابط فتح الطريق للنصر لفوز هام للنصر 4 / 3، في مباراة شهدت الظهور الأول للمدرب البرازيلي مانو مينيز محليًا مع النصر، حيث استلم المدرب البرازيلي مهامه مع الفريق خلال دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بعد إقالة الكرواتي هورفات، ونجح بالفعل في الوصول مع النصر إلى إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، وانتزع صدارة مجموعته الرابعة برصيد 11 نقطة.

ويحتل العالمي المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 36 نقطة.

وكان نور الدين أمرابط، تلقى عرضًا جديدًا من نادي الوكرة القطري، للعب في دوري النجوم القطري، مقابل راتب سنوي كبير وصل 2 مليون دولار سنويًا.

يذكر أن اللاعب نور الدين أمرابط، من مواليد 31 مارس 1987، في ناردن بهولندا، هو لاعب كرة قدم دولي مغربي يلعب في مركز الهجوم بنادي النصر السعودي في صفقة بلغت 14 مليونا و500 ألف دولار أمريكي.

وتم اكتشاف أمرابط من قبل فريق أياكس بأمستردام في وقت مبكر من عمره الكُروي، لكن ذلك الأمر سبب له بعض المشاكل،  خصوصًا أنه كان يشتكى من مشاكل نمو بسبب نموه الجسمي والعضلي.

بعد فترة عاد أمرابط لفريقه الأول أتش أس في زاودفوخلس في مدينة هاوزن، لكن حتى في هذا الفريق الأخير لم يعمر معهم طويلًا، حيث انتقل بعدها إلى فريق هواة آخر في نفس المدينة وهو فريق أس في هاوزن، وبدأ اللعب مع الصغار مجموعة A في ذلك الفريق. 

وهنا بدأت تظهر مهارات أمرابط الكُروية التي وصفت بالخارقة، ما جعل مدرب فريق الصغار يورجن كوك الذي أصبح مدرب أول للكبار، بحيث يضم اللاعب نوردين أمرابط معه إلى فريق الكبار، ومن هنا ظهر أمرابط كأهم لاعب لفريق أس في هاوزن.

بعد عام من اللعب الممتاز تعاقد فريق ف سي أمني وورلد من مدينة ألمر مع أمرابط وكان عمره 19 عامًا، وذاع صيته في هذا الفريق الذي لعب له في موسم 2006/2007 وسجل له 14 هدفًا.

وتعاقد معه فريق في في في فنلو في الدوري الهولندي الممتاز الذي لعب له لموسم 2007/2008 في هذه السنة أيضًا تم استدعاءؤه للعب مع المنتخب الأولمبي لهولندا. 

سجل نور الدين أمرابط عدة أهداف مع فريق في في في فنلو وكان أهم لاعب للفريق، وذاع اسمه على الصعيد الهولندي ورغبت كثير من الفرق الهولندية التعاقد معه ومن تلك الفرق (بي إس في آيندهوفن، فينورد روتردام، أياكس أمستردام، ف سي أوتريخت، إس سي هيرفين وستندارد لوك البلجيكي).

انتقل أمرابط في صفقة حرة إلى نادي واتفورد، الذي يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز ثم وقع أمرابط مع نادي النصر السعودي في 15 يوليو 2018 عقد لمدة ثلاث سنوات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements