رئيس التحرير
عصام كامل

مجاهد ينعى لاعب الشرقية ويعد بمساعدة أسرته

اللاعب عبد الرحمن
اللاعب عبد الرحمن عاطف

نعى أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، اللاعب عبد الرحمن عاطف لاعب مركز شباب القنايات بمحافظة الشرقية والذى وافته المنية أمس الإثنين، أثناء مباراة مركز شباب القنايات، ونادي الرواد بملعب نادي الرواد بالعاشر من رمضان بدورى القسم الرابع. 



مجاهد يعلن مساعدته لأسرة اللاعب المتوفى


نشر مجاهد عبر حسابه الشخصي "فيس بوك" ناعيا: "رحم الله اللاعب عبد الرحمن عاطف لاعب نادي القنايات الذي وافته المنية خلال مباراة فريقه مع نادي الرواد في منطقة الشرقية.

وتابع قائلا: "أود أن أؤكد أن الاتحاد سيقوم بدوره تجاه اللاعب وكذلك تجاه عدد من الأبناء الذين رحلوا خلال الأسابيع الماضية


وفاة لاعب الشرقية بعد بلع لسانه

توفي عبد الرحمن عاطف لاعب مركز شباب القنايات بدوري القسم الرابع وذلك بعد أن بلع لسانه في مباراة فريقه أمام نادي الرواد بالعاشر من رمضان التي أقيمت عصر أمس الإثنين بملعب الرواد في العاشر من رمضان.

وأطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بعد رفض اللاعبين والأجهزة الفنية للفريقين استكمال المباراة بعد وفاة عبدالرحمن عاطف نتيجة بلع لسانه.


تقدمت منطقة الشرقية لكرة القدم، بخالص العزاء والمواساة لأسرة اللاعب عبد الرحمن عاطف لاعب مركز شباب القنايات والذى وافته المنية أمس الإثنين، أثناء مباراة مركز شباب القنايات، ونادى الرواد بملعب نادى الرواد بالعاشر من رمضان بدورى القسم الرابع. 

بيان منطقة الشرقية 


أكدت منطقة الشرقية لكرة القدم في بيان رسمي: يعرب الفرع عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة كرة القدم بمحافظة الشرقية وكذلك أسرة كرة القدم فى مصر كلها.

وجود إسعاف 


أضاف البيان: "نحن إذ نعرب عن تعازينا بكل معانى الحزن والأسى على الفقيد الشاب ننوه إلى أن الفرع باعتباره الجهة الرسمية لتنظيم المسابقة لا يدخر جهدا فى التأكد من كل الضوابط الأمنية والطبية والتنظيمية التى لا يسمح بإقامة أي مباراة إلا بوجودها.

وبيقى أهمها توافر سيارة إسعاف مجهزة طبيا للتعامل مع أي ظرف صحي طارئ لأي من طرفى المباراة لاعبين وفنيين وإداريين وهو ما كان متوفرا بالفعل وتدخل بالفعل فريق الإسعاف الطبى المتواجد  لمحاولة إنقاذ اللاعب الفقيد، إلا أن إرادة الله كانت نفذت واسترد الله وديعته".

أشار البيان: "الفرع تابع الموقف بكل جدية واهتمام منذ نقل المتوفى إلى المستشفى وحتى انتهاء إجراءات الدفن حيث نسق الفرع مع قيادات الجهات الأمنية بالعاشر من رمضان لسرعة إنهاء الإجراءات".

كلف الفرع أحد منتسبيه، الدكتور محمود حماد وهو في نفس الوقت مدير النشاط الرياضي بنادي الرواد بمتابعة الموقف وإخطار الفرع بكل تطوراته أولا بأول.

وأضاف: كنا نتابع الموقف دقيقة بدقيقة لأنه ظرف إنساني جلل لا يمكن للفرع أن يتخلى عن مسئولياته فى مثل هذه المواقف لأنه التزام أدبى وأخلاقى تجاه منظومة كرة القدم بمحافظة الشرقية.

حداد 8 أيام على لاعب الشرقية المتوفى


قررت لجنة القسم الرابع بالفرع إعلان الحداد لمدة ٨ أيام على وفاة الشاب اللاعب عبد الرحمن عاطف وإيقاف المسابقة طوال مدة الحداد وتشكيل وفد من الفرع لتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد مع تقديم ما يمكن تقديمه من دعم مادى ومعنوى ورعاية أسرته فى ضوء ظروف الفرع المادية واللوائح الإدارية الحاكمة.

واختتم البيان: "خالص العزاء والمواساة لأسرة اللاعب عبد الرحمن عاطف، خالص العزاء والمواساة فى فقيد كرة القدم بمحافظة الشرقية، خالص العزاء والمواساة لأسرة كرة القدم، ولرئيس وأعضاء اللجنة الثلاثية لإدارة كرة القدم المصرية".

يذكر أن حوادث وفاة اللاعبين نتيجة بلع اللسان تكررت كثيرا داخل ملاعب الكرة في العالم، وهي تعرض اللاعبين لإصابة تؤدي إلى "بلع اللسان"، وهو انزلاق اللسان إلى الحلق، ما يؤدي لاختناق اللاعب ووفاته في الحال، أو إنقاذه بصعوبة إذا تم إسعافه سريعًا.

كانت أبرز تلك الوقائع وفاة اللاعب التوجولى أوي تويي لاعب أسكو كارا على أرض الملعب بعد سقوطه بشكل مفاجئ في التدريبات بعد أن شعر بوعكة صحية، فيما كانت أشهرهم واقعة وفاة مارك فيفيان فويه لاعب الكاميرون في كأس القارات.

وما يحدث هو خلل في الجهاز العصبي، مما يفقد اللسان التحكم في الأعصاب، ويسبب ارتخاء في عضلة اللسان، وما يحدث هو ارتخاء كامل لعضلات الفكين، فيسقط اللسان في المجرى التنفسي مما يؤدي إلى عدم القدرة على تنفس الهواء ويحدث اختناق.

الجريدة الرسمية