رئيس التحرير
عصام كامل

مانشستر يونايتد يقسو على أستون فيلا بثلاثية في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
فاز فريق مانشستر يونايتد على مضيفه أستون فيلا، بنتيجة (3-1)، اليوم الأحد، على ملعب فيلا بارك، ضمن الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف اللقاء
وسجل ثلاثية مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز في الدقيقة (52) وماسون جرينوود (56) وإدينسون كافاني (87)، بينما سجل هدف أستون فيلا الوحيد البوركيني بيرتراند تراوري (24).

ترتيب الفريقين
وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 48 نقطة في المركز الـ11.

تفاصيل المباراة
جاءت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة السادسة، وذلك بتسديدة من شاو من داخل منطقة الجزاء تصدى لها مارتينيز، وتبعه بوجبا بتسديدة أيضًا من داخل المنطقة، أمسك بها بسهولة حارس أستون فيلا.
ورد أستون فيلا بتسديدة في الدقيقة السابعة من الغازي من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.
وظهر فريد في الدقيقة التاسعة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها مارتينيز.
وأهدر مانشستر فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 16، بعدما مرر راشفورد الكرة إلى برونو داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة مرت إلى جوار القائم.
وافتتح أستون فيلا التسجيل في الدقيقة 24، بعدما مرر لويز الكرة إلى تراوري داخل منطقة الجزاء، فشل ليندلوف في إبعادها ليسدد البوركيني كرة قوية سكنت شباك هندرسون.
وظهر اليونايتد هجوميًا من جديد في الدقيقة 35، بعدما لمح برونو تقدم مارتينيز عن مرماه، مسددًا كرة ساقطة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة.
وسدد بعدها راشفورد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 39، تصدى لها مارتينيز بنجاح.
كما سدد واتكينز كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تصدى له هندرسون لينتهي الشوط الأول بتقدم أستون فيلا بهدف دون رد.

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، مهد باركلي الكرة إلى الغازي على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 50، ليسدد الأخير كرة أرضية أمسك بها هندرسون.
وتحصل اليونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعد تعرض بوجبا للإعاقة من قبل لويز، ونفذ فيرنانديز الركلة بنجاح في الدقيقة 52، بتسديدة أرضية على يسار مارتينيز.
وأضاف اليونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعدما مرر وان بيساكا الكرة إلى جرينوود داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة أرضية قوية سكنت شباك أستون فيلا.
وحاول ماجواير تدوين اسمه في قائمة المسجيلن، بعدما ارتقى لعرضية في الدقيقة 59، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.
وكاد ماجواير بعدها أن يسجل في الخطأ بمرماه، بعدما حاول إبعاد عرضية مسددًا رأسية تألق هندرسون في إبعادها إلى ركلة ركنية.
وأجرى سولشاير التبديل الأول لليونايتد في الدقيقة 65 بنزول كافاني على حساب جرينوود.
وفي ظهور هجومي نادر لأستون فيلا في الشوط الثاني، سدد باركلي في الدقيقة 76 كرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت أعلى العارضة.
ودفع سولشاير بورقته الثانية في الدقيقة 78، بنزول بايلي على حساب ماجواير، بعد معاناة الأخير من الإصابة.
وفي الدقيقة 81، ارتقى تراوري لعرضية مسددًا رأسية ضعيفة، أمسك بها هندرسون بسهولة.

وتبعها بمتابعة عرضية أرضية في الدقيقة 83 داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية تصدى لها هندرسون.
وأجرى سولشاير التبديل الثالث بنزل ماتيتش على حساب فيرنانديز في الدقيقة 86.
وأطلق كافاني رصاصة الرحمة على أستون فيلا بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 87، بعدما ارتقى لعرضية من راشفورد، مسددًا رأسية سكنت الشباك.
وازدادت متاعب أستون فيلا بطرد واتكينز في الدقيقة 89 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لإدعاء السقوط داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد (3-1).
الجريدة الرسمية