رئيس التحرير
عصام كامل

ليستر سيتي يقسو على وست بروميتش 0/3 في الدوري الإنجليزي

ليستر سيتي
ليستر سيتي
تمكن فريق ليستر سيتي من العودة للانتصارات مجددا بعد سقوطه في هزيمتين متتاليتين، وفاز على ضيفه وست بروميتش ألبيون اليوم الخميس بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


أهداف المباراة

سجل ثلاثية ليستر سيتي على ملعبه ووكرز كل من جيمي فاردي (23) وجوني إيفانز (26) وكيليتشي إيهياناتشو (36).

ترتيب الفريقين

وواصل فريق "الثعالب" تشبثه بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، مبتعدا بـ4 نقاط عن تشيلسي ووست هام يونايتد.

وكان فريق المدرب بريندان رودجرز قد سقط في الجولتين الأخيرتين أمام مانشستر سيتي ووست هام، الذي يقدم موسما رائعا.

وتجمد رصيد وست بروميتش عند 24 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، رغم استفاقتهم الأخيرة وفوزهم بمباراتين متتاليتين على تشيلسي وساوثهامبتون.

ويبتعد وست بروميتش بفارق 9 نقاط عن بيرنلي، صاحب آخر مراكز البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع تبقي 6 جولات على نهاية المسابقة.

تراجعت إيرادات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كثيرا بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

تراجع عائدات الدوري الإنجليزي

وكشفت إحصائية أجرتها وكالة الأنباء الفرنسية حتى يوليو 2020، أن الدوري الإنجليزي شهد تراجعا في العائدات بنسبة 9 %، خلال السنة المالية لموسم 2019-2020، جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وبلغ إجمالي إيرادات الدوري الإنجليزي ملياري و900 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بـ3.3 مليار لعام 2019، وساهمت العائدات من حقوق البث التلفزيوني الدولية بـ1.35 مليار جنيه مقارنة، بـ1.4 مليار لعام 2019.

وأضاف التقرير أن معدل الإيرادات انخفض بنسبة 9%، ويعود ذلك بحد كبير إلى المستحقات التي تم دفعها للقنوات الناقلة بعد تعليق المنافسات خلال الموسم بسبب الوباء.

وكشف التقرير عن مدفوعات من منح حكومية بقيمة 3.3 مليون جنيه، في وقت أكد الدوري عدم ”الاستغناء عن أي موظف“ أو حصوله على أي ”دعم حكومي اختياري“ آخر لمواجهة الوباء.
الجريدة الرسمية