رئيس التحرير
عصام كامل

كأس العالم لكرة اليد.. ترتيب المجموعة الأولى في الدور الرئيسي

إسبانيا واليابان
إسبانيا واليابان
اكتملت منتخبات المجموعة الأولى في الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، المقامة حاليًا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وتأهل للمجموعة منتخبات، ألمانيا والمجر وأوروجواي من المجموعة الأولى في الدور التمهيدي، وإسبانيا وتونس والبرازيل من المجموعة الثانية.


ويأتي ترتيب المنتخبات في تلك المجموعة بعد احتساب النقاط التي صعدوا بها من الدور التمهيدي كالتالي:

المجر - 4 نقاط 
إسبانيا - 3 نقاط 
ألمانيا - نقطتين
بولندا - نقطتين 
البرازيل - نقطة واحدة
أوروجواي - بدون نقاط

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدور الرئيسي غدًا الأربعاء 20 يناير الجاري، وتقام المباريات بدون حضور الجمهور طبقًا لما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الدور الرئيسي مع منتخبات: "سلوفينيا وروسيا وبيلاروسيا"، على أن يتأهل أول منتخبين في الترتيب مباشرة للدور ربع النهائي.

ويأتي جدول مباريات مصر في الدور الرئيسي كالتالي..

مصر × روسيا - 20 يناير
مصر × بيلاروسيا - 22 يناير
مصر × سلوفينيا - 24 يناير

وحقق منتخبنا الوطني الفوز في الجولة الأولى من الدور التمهيدي على منتخب تشيلي، ثم الفوز في الجولة الثانية على مقدونيا، قبل الخسارة في الجولة الثالثة أمام المنتخب السويدي.

كما تقام البطولة على 4 صالات هي: "الصالة الرئيسية بإستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر".

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إقامة المباريات بدون جمهور، خوفًا من تفشي فيروس كورونا بين المشجعين أو المنتخبات المشاركة.

وينص نظام البطولة على تأهل أول 3 مراكز من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، ويتم ضم منتخبات كل مجموعتين متجاورتين لتتكون 4 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويخوض كل منتخب في المجموعات الأربعة 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الـ8.
الجريدة الرسمية