رئيس التحرير
عصام كامل

قبل المواجهة الأولى مع فريقه السابق.. ماذا قدم موسيماني لصن دوانز؟

موسيمانى
موسيمانى
يستعد المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض أول مباراة أمام فريقه السابق صن داونز الجنوب افريقي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا فى المباراة المقرر إقامتها مساء يوم السبت المقبل على ملعب السلام.


مشوار موسيمانى مع صن داونز 



تولى موسيمانى القيادة الفنية لفريق ماميلودي صن داونز في الفترة من عام 2012 وحتى علم 2020 ونجح في تحقيق العديد من البطولات مع الفريق الجنوب افريقي أبرزها 5 بطولات دوري محلى بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخ النادى على حساب الزمالك 2016 وتأهل بهم إلى كأس العالم للأندية وحصد المركز السادس فى المونديال العالمي ثم قادهم للقب السوبر الأفريقي عام 2017 عقب تغلبه على فريق مازيمبى الكونغولى فى المباراة النهائية لكأس السوبر الافريقي بهدف دون رد.

بدايه موسيمانى مع التدريب


واستهل موسيمانى مشواره التدريبى فى عام 2001 وقاد فريق سوبر سبورت يونايتد بجنوب أفريقيا حتى 2007، وحقق معهم بطولة الدورى الجنوب الافريقي و بطولة الكأس وكأس الثمانية الكبار بجنوب افريقيا.

وتم تعيين موسيمانى بعد ذلك مساعد مدرب لمنتخب جنوب أفريقيا مع كلا من البرازيلى كارلوس ألبيرتو بيريرا وجويل سانتانا خلال الفترة من عام 2006 وحتى عام 2010.

موسيمانى مدربا لمنتخب جنوب أفريقيا



وبعد نهاية كأس العالم 2010 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا وخروج البافانا بافانا تم إقالة كارلوس ألبيرتو بيريرا وتم تعيين موسيماني مدرباً لمنتخب بلاده.


موسيمانى مع الأهلى



يذكر أن موسيمانى تولي تدريب النادي الاهلي في شهر أكتوبر من العام الماضي 2020 خلفا للمدرب الراحل السويسرى رينيه فايلر مدرب الأهلى السابق و نجح في تحقيق بطوله دوري ابطال افريقيا بعد الفوز على الزمالك فى المباراة النهائية ثم قاد الأهلى للحصول على بطوله كأس مصر بعد الفوز على طلائع الجيش فى المباراة النهائية كما حصد الميداليه البرونزية مع الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 للمرة الثانية في تاريخ القلعه الحمراء عقب الحصول عليها في نسخه عام 2006 التى أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو تحت قياده المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه ايقونه الأهلى التدريبيه.

الجريدة الرسمية