Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عودة ياسين منصور.. كل ما تريد معرفته عن شركة الأهلي لكرة القدم

رياضة received_117079863763803
ياسين منصور

أحمد العدوى

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، أولى خطوات تدشين شركة النادي لكرة القدم برئاسة رجل الأعمال ياسين منصور وعضوية مصطفى مراد فهمى السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الى جانب حسام غالى قائد الفريق الأحمر السابق وعضو البرلمان الحالى.


فكرة إنشاء شركة الأهلى لكرة القدم


وطرحت فكرة إنشاء شركة الأهلى لكرة القدم في شهر سبتمبر من عام 2020 عندما ناقش مجلس إدارة القلعة الحمراء الرؤية المقدمة من رئيس النادي الحالي الكابتن محمود الخطيب، نحو مستقبل «الأهلي 2050»، لمواكبة التغيرات السريعة في صناعة الرياضة على المستويين المحلي والدولي، في المجالات: «الإدارية والإنشائية والاستثمارية والتسويقية والخدمية»، وخلق روافد جديدة وكبيرة تضاعف الموارد المالية، وتسهم في استمرار حملة التطوير والبناء التي يشهدها النادي وفرقه الرياضية وقطاعاته المختلفة، بما يحقق طموحات أعضاء وجماهير الأهلي.

تشكيل لجنة برئاسة خالد مرتجى لوضع تصور لتأسيس شركة الأهلى لكرة القدم


وقرر مجلس الأهلي في ذلك الوقت، بتحديد لجنة برئاسة خالد مرتجي وعضوية طارق قنديل ومحمد الدماطى أعضاء مجلس الإدارة لوضع تصور شامل لتأسيس شركة الأهلي لكرة القدم.

الإعلان عن أول الخطوات الرسمي لتأسيس شركة الأهلي


 وأعلن الأهلي عن أولى الخطوات الرسمية بشأن إنشاء شركة خاصة لإدارة كرة القدم فى شهر مايو الجارى بوجود الثلاثي ياسين منصور ومصطفى مراد فهمى وحسام غالي كأعضاء لشركة الأهلى لكرة القدم.

الهدف من إنشاء شركة الأهلى لكرة القدم

وتهدف شركة الأهلى لكرة القدم إدارة وتنظيم رياضة كرة القدم الاحترافية وأعمال الأكاديميات، والمشاركة في مختلف الفعاليات والمنافسات، سواء كانت محلية أو قارية أو عالمية.

وتسويق ما يرتبط بها من: «حقوق البث – حقوق الرعاية – السلع والمنتجات المرخصة – منتجات برامج التسويق التعاوني – الإعلانات والتصديق على المنتجات – انتقالات وإعارات اللاعبين – مبيعات الإعلام الجديد – البرامج الإعلامية المدفوعة للاعبين والأجهزة الفنية – الأكاديميات – المعسكرات – المباريات.

لائحة النادى الأهلى المعتمدة من اللجنه الاولمبيه المصريه



ووفقاً للائحة النادي الأهلي المعتمدة بشكل رسمي من قبل اللجنة الأولمبية المصرية وتم نشرها قبل ذلك:

"يجوز للنادي بموافقة الجمعية العمومية والجهة الإدارية المختصة تأسيس شركات مساهمة يساهم فيها النادي، وأعضاؤه والمستثمرون من غير الأعضاء في إحدى الرياضات، وكذلك في المجالات والخدمات الرياضية بأنواعها المختلفة، وما يرتبط بهما من خدمات أخرى بهدف الاستثمار المالي، وتطرح أسهمها لأعضاء النادي، وفي حالة عدم تغطية كامل الأسهم من جانب الأعضاء يتم طرحها لغير الأعضاء، ويجوز قيد هذه الشركات بالبورصة المصرية شريطة ألا يؤثر ذلك على نشاط النادي

ويجب ألا تقل نسبة مساهمة النادي في رأس مال الشركة عن نسبة 51% ، وفي جميع الأحوال لا يجوز التعديل أو التصرف في هذه النسبة إلا بعد موافقة الجمعية العمومية للنادي الأهلي والجهة الإدارية المركزية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements