رئيس التحرير
عصام كامل

عصام الحضري يحتفل بعيد ميلاده الـ48

عصام الحضري
عصام الحضري
يحتفل، اليوم الجمعه، عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني والأهلي والزمالك السابق بعيد ميلاده الـ48.

وعصام الحضري من مواليد الخامس عشر من يناير 1975.


وأستطاع الحضري الملقب بـالسد العالي، أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن سطر اسمه فى سجلات التاريخ ببطولات كأس العالم بعدما أصبح أكبر لاعب سناً يشارك فى بطولات كأس العالم على مدار تاريخها، بعدما شارك فى مباراة مصر والسعودية بسن الـ45 عاما و161 يوماً ليحطم رقم الكولومبى فاريد موندراجون الذى كان أكبر لاعب سنا يشارك فى أى مباراة فى بطولات كأس العالم.

وكانت بداية عصام الحضري من نادي دمياط المشارك فى دورى الدرجة الثانية بمصر، وكان عاملا أساسيا فى تصعيد ناديه إلى دورى الدرجة الاولى قبل أن يستقطبه الأهلى  موسم 1996.

وحصد عصام الحضري أربع بطولات أمم أفريقية مع المنتخب الوطني أعوام 1998-2006 و2008 و2010، حيث كان بديلا للحارس الأساسي نادر السيد، وأصبح الحضري الحارس الأساسي للفراعنة في بطولات 2006 و2008 و2010.

وكان تألقه في البطولات الثلاثة دورا أساسيا في حصد الفراعنة للألقاب تحت قيادة المعلم حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب.

و تولى عصام الحضري  الدفاع عن عرين الفراعنة في مباراة السعودية  في ختام مرحلة دور المجموعات لمونديال روسيا 2018، وعمره 45 عاما و161 يوما، ورغم خسارة الفراعنة باللقاء بهدفين مقابل هدف، إلا أنه ترك بصمة بالتصدي لركلة جزاء من فهد المولد لاعب المنتخب السعودي.

وقدم عصام الحضري مباراة للتاريخ خلال مواجهة إيطاليا في كأس العالم للقارات عام 2009 التي أقيمت في جنوب أفريقيا، وكان لتألق الحضري وتصديه لهجمات المنتخب الإيطالي الدور الأساسي في خروج منتخب الفراعنة فائزا باللقاء بهدف دون رد.

وفى 18 نوفمبر 2020 أعلن عصام الحضرى اعتزاله الساحرة المستديرة بشكل نهائي.

وكتب السد العالى عبر حسابه على تويتر "ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس".. الحمد لله أديت رسالتى على الوجه الأكمل، والله يشهد أنني لم أدخر جهدًا ولا عرقًا وأنا أرتدي فانلة منتخب بلادي التي تشرفت بها. وحققت مع زملائي انجازات ستظل محفورة بحروف من ذهب على مدار التاريخ".

الجريدة الرسمية