Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صفحة "لا ليجا" تهنئ الرجاء بعد فوزه بالدوري المغربي للمرة الـ12 في تاريخه

رياضة الرجاء (1)
فرحة لاعبي الرجاء

محمود درويش

حرصت صفحة "لا ليجا" الإسبانية، علي تهنئة فريق الرجاء المغربي بعد تتويجه بلقب الدوري المغربي عقب فوزه على ضيفه الجيش الملكي بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة من البطولة.

ووفقا لتقارير صحفية مغربية ، توج فريق الرجاء الرياضي، بلقب الدوري الاحترافي، للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعد فوزه القاتل على ضيفه فريق الجيش الملكى، ليرفع الرجاء رصيده من البطولا إلي 27 بطولة رسمية مختلفة سواء محلية أو قارية، حيث توج بلقب الدوري المحلي 12 مرة، وذلك منذ انطلاق البطولة الوطنية في عام 1956، وقبل حصوله على اللقب لموسم 2019-2020، اللقب الأخير في الدوري كان في موسم 2012- 2013، تحت قيادة المدرب محمد فاخر  كما أحرز لقب كأس العرش 8 مرات، وتوج باللقب الأخير للكاس الفضية في موسم 2016 -2017 تحت قيادة الاسباني خوان كارلوس جاريدو .




وعلي صعيد البطولات القارية يُعَد أكثر الفرق المغربية تتويجًا بالبطولات القارية برصيد 7 ألقاب، حيث يأتي خلفه فريق الوداد الرياضي برصيد 4 ألقاب، والجيش الملكي الذي يملك بطولتين قاريتين، ثم كأس شمال إفريقيا ، ولقب دوري الأبطال العربية .

وتوج فريق الرجاء الرياضي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 3 مرات آخرها عام 1999، ولقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية» مرتين آخرها في عام 2018، ولقب السوبر الإفريقي لكرة القدم مرتين، آخرها في عام 2019 على حساب فريق الترجي التونسي، عندما تغلب عليه في الدوحة بهدفين مقابل هدف.

جدير بالذكر أن فريق الرجاء تحت قيادة مدربه جمال سلامي نجح في التأهل لنصف نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسيلتقي مع نظيره الزمالك يوم 18 من الشهر الجاري، وسيخوض أيضا إياب البطولة العربية أمام الاسماعيلي في مباراة سيتم تحديد موعدها لاحقًا وذلك بعد تعليق المسابقة بسبب جائحة فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements