رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اللجنة المنظمة لمونديال اليد 2021: البطولة لن تحقق نجاحات اقتصادية

بطولة العالم لكرة
بطولة العالم لكرة اليد 2021

قال المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة لمونديال اليد 2021، إنه لن يكون هناك اختلاط لجميع لاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال، لافتًا إلي أن الدولة غير مسئولة عن جماهير المنتخبات الأجنبية المشاركة.


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن بطولة العالم لكرة اليد 2021  اقتصاديًا لن تحقق نجاحات في ظل انخفاض أعداد الجماهير وتراجع الليالي السياحية للأجانب، مشيرًا إلي أنه لا نية لتأجيل كأس العالم لكرة اليد 2021 وهناك إصرار من الاتحاد الدولي والدولة المصرية اقامة البطولة ونجاحها بشكل مميز في ظل جائحة كورونا.

وأضاف: "سيتم عزل الفرق في فنادق طول فترة البطولة بحيث نضمن عدم مخالطة اي لاعب لشخص مصاب بكورونا".


وتابع:" سيتم تقليل أعداد فنادق المونديال المخصصة للحدث، والتى ستشهد نظام الفقاعة "الحجر الصحى"، واللجنة المنظمة تسعى لإقامة مجموعات كل صالة من الصالات الأربعة فى فندق واحد وذلك لتجنب الإختلاط.


وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده على متابعة كل التفاصيل المتعلقة باستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد بمشاركة 32 منتخباً في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، مشيراً إلى عزم الجميع لتحقيق النجاح لأكبر بطولة رياضية في العالم على مستوى كرة اليد تقام في ظل جائحة كورونا.

ومن جانبه، أوضح رئيس الاتحاد الدولي لليد أن نجاح استضافة مونديال اليد سيعكس صورة مُشرفة أمام العالم بقدرة مصر على تحدي الظروف التي يشهدها العالم جراء جائحة كورونا، والخروج بالبطولة في أبهى صورة على كافة المستويات وفي مقدمتها الحفاظ على سلامة وصحة اللاعبين وجميع المشاركين.
 
الجريدة الرسمية