رئيس التحرير
عصام كامل

حكم الأزمات.. نورالدين الجعفري يثير قلق جماهير الزمالك قبل مباراة المولودية

نور الدين الجعفري
نور الدين الجعفري
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف عن إسناد مباراة الزمالك المقبلة أمام المولودية الجزائري للحكم المغربي نور الدين الجعفري، في الثالث من أبريل على ملعب 5 يوليو بالجزائر في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، لتكون المواجهة الثانية التي يقوم فيها الحكم المغربي بالتحكيم للزمالك.


ويأتي اختيار الحكم المغربي ليصيب جماهير الزمالك بالقلق قبل المباراة، كون الحكم ليس من حكام النخبة داخل القارة الأفريقية إلى جانب أنه له العديد من الأزمات مع الفرق المصرية، كان آخرها مع المقاولون العرب قبل فترة قصيرة وتحديدا في يناير الماضي.

ولم يشارك صاحب الـ 43 عاما في اي مواجهة في دوري أبطال أفريقيا هذا العام، وكان المشاركة في البطولات الأفريقية من خلال مواجهتين فقط الأولى هي مواجهة النجم الساحلي التونسي والمقاولون العرب في لقاء الإياب بسوسة، والمواجهة الثانية بين أهلي بني غازي وموتيما الكونغولي.

وتعرض الجعفري للإصابة بكورونا في شهر أغسطس الماضي قبل أن يتعافى منها.

وفي السطور التالية أبرز المباريات التي قادها في وجود الفرق المصرية:

الزمالك وأهلي طرابلس الليبي


أول مواجهة للحكم المغربي نور الدين الجعفري للزمالك كانت في عام 2017 في المباراة التي جمعت الفريق الأبيض مع أهلي طرابلس الليبي، وانتهت بالتعادل السلبي في الجولة الثانية من دور المجموعات وكان البرتغالي إيناسيو وقتها هو المدير الفني للفريق الأبيض .

مواجهات مصرية


الجعفري قاد مباراة المصري البورسعيدي مع فريق مونانا الجابوني في الكونفدرالية عام 2018 وفاز المصري بهدفين لهدف في دور ال32 الثاني.

و قاد مواجهة أخرى لفريق مصري وهو الإسماعيلي مع القطن الكاميروني في 2019، في دوري الأبطال الإفريقي وفاز الإسماعيلي بهدفين مقابل لا شيء في الدور التمهيدي.

أزمات الجعفري


أولى الأزمات مع الحكم كانت مع الأهلي في مباراته أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية وحدثت أزمة بعد انتهاء المباراة بسبب أن حسام عاشور لاعب الأهلي السابق.

وقال إن الحكم قال له في المباراة بعد أكثر من مرة اعترضوا عليها إنه ليس مثل مهدي عبيد حكم نهائي أفريقيا، الذي جاملهم وهو ما جعل الحكم يخرج لينفي هذا الكلام.

ثاني الأزمات كانت في مباراة المقاولون والنجم الساحلي في الكونفدرالية وتحديدا في دور الـ32 الأول بعد أن احتسب ضربة جزاء في الوقت القاتل، وكانت غير صحيحة ثم طرد أحمد الشيمي بعد بصقه عليه ليتم إيقاف اللاعب 6 مباريات مع إيقاف التنفيذ في 4 بالإضافة إلى غرامة مالية 5 آلاف دولار وخسر المقاولون وخرج من البطولة.
الجريدة الرسمية