Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على المتأهلين للتصفية النهائية لدوري الجمهورية للشباب

رياضة دوري الجمهورية للشباب
دوري الجمهورية للشباب

محمود درويش

تأهل الأهلي للمرحلة النهائية برفقة فريقي إنبي والإنتاج الحربي عن المجموعة الأولى لدوري الجمهورية للشباب مواليد 1999.

كما تأهلت أندية الزمالك والإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا عن المجموعة الثانية، وأندية سموحة والمقاولون العرب وبيراميدز عن المجموعة الثالثة وذلك قبل إجراء قرعة التصفية النهائية غدا الأحد بمقر الجبلاية.

وأنهي فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ١٩٩٩، مرحلة المجموعات في دوري الجمهورية للشباب متربعا على صدارة ترتيب المجموعة الأولى، برصيد ١٩ نقطة، جمعهم في ٨ مباريات.

ونجح شباب الأهلي في الفوز خلال ٦ مباريات، وتعادل مرة واحدة وخسر في مثلها، مسجلاً ٢٣ هدفاً مقابل ٧ أهداف في مرماه، ونجح مصطفى فوزي مهاجم في تسجيل٤ أهداف ليكون هداف الأهلي في هذه المرحلة. 

اظهار أخبار متعلقة


 
وتنظم إدارة القطاعات الرئيسية باتحاد الكرة، بطولات دوري الجمهورية للناشئين مواليد 1999 و2001 و2003 و2006 موسم 2020 -2021 بنظام المجموعات نظرا لضيق الوقت.

عدد الفرق المشاركة

يشارك في بطولة الجمهورية مواليد 1999 و2001 و2003، 17 فريقا بكل مسابقة، بينما يشارك في بطولة مواليد 2006، 13 فريقا.

نظام البطولات:

تقام بطولات دوري الجمهورية للناشئين على مرحلتين.

المرحلة الأولى

ويتم تقسيم الـ 17 فريقا على ثلاث مجموعات بواقع 6 فرق بمجموعتين و5 فرق بمجموعة، بينما تقسم مسابقة 2006 لمجموعتين بواقع 7 فرق بمجموعة و6 فرق بمجموعة أخرى.

المرحلة الثانية
 
صعود الثلاث فرق الأوائل بكل مجموعة من 99 و2001 و2003 ويقام لهم دوري من دورين بإجمالي 9 فرق بـ 18 أسبوعا لتحديد الترتيب من الأول للتاسع، والفرق الثمانية المتبقية من المرحلة الأولى يقام لهم دوري من دورين لتحديد المراكز من العاشر للسابع عشر والفرق الثلاثة الأخيرة تهبط لدوري الجمهورية "ب" في الموسم الجديد.

وفي بطولة 2006 يتم صعود الثلاثي أصحاب المراكز الأولى في المجموعتين، ويقام لهم دوري من دورين لتحديد البطل والترتيب من الأول للسادس والفرق الثمانية المتبقية من المرحلة الأولى يقام لهم دوري من دورين لتحديد المراكز من السابع للثالث عشر وهبوط الثلاث فرق الأخيرة للممتاز بموسم 2020-2021.

وقرر اتحاد الكرة اتخاذ إجراءات صارمة في لوائح مسابقات الناشئين والخاصة بوجود سيارات الإسعاف في المباريات بعد واقعة وفاة أكرم حفيلة مدرب فارسكور بأزمة قلبية خلال مباراة فريقه بدورة الترقي المؤهلة للقسم الرابع 2020 وما شهدته المباراة بعدم وجود سيارة إسعاف.

وأخطر اتحاد الكرة الأندية المشاركة في دوري الجمهورية للناشئين باعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوما 3-0، حال عدم وجود سيارة إسعاف في المباراة.

وطالب اتحاد الكرة الفريق صاحب الملعب بتوفير سيارة إسعاف مجهزة وتوفير نقالتين داخل الملعب وتوفير الأطقم الطبية، وأن النادي صاحب الملعب هو المسئول عن إعداد وتجهيز الملعب والحصول علي الموافقات الأمنية لإقامة المباريات بالملعب وأن جميع مباريات دوري الجمهورية تقام بدون جماهير.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements