رئيس التحرير
عصام كامل

تشيلسي يواصل نتائجه المخيبة بتعادل مع أستون فيلا 1/1 في البريميرليج

تشيلسي
تشيلسي
واصل فريق تشيلسي نتائجه المخيبة في الأسابيع الأخيرة، ويتعادل على أرضه مع أستون فيلا 1-1، مساء اليوم الإثنين، بافتتاح الجولة السادسة عشرة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 
وسجل أوليفييه جيرو (34) هدف تشيلسي، بينما أحرز أنور الغازي هدف أستون فيلا (50).
 
وارتقى رصيد كلا الفريقين إلى 26 نقطة، لكن أستون فيلا يتقدم في المركز الخامس عن منافسه تشيلسي بفارق الأهداف.
 
وأجرى مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، بعض التغييرات على تشكيلته الأساسية، فوقف ميندي في حراسة المرمى وأمامه الألماني أنتونيو روديجر إلى جانب الدنماركي في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا وبن تشيلويل، وأدى الإيطالي جورجينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك نجولو كانتي ومايسون مونت في وسط الملعب، خلف ثلاثي الهجوم المكون من كالوم هودسون أودوي وكريستيان بوليسيتش وأوليفييه جيرو.

في الناحية المقابلة، لجأ أستون فيلا إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، ولعب مارتينيز في حراسة المرمى وتكون الخط الخلفي من الرباعي ماتي كاش، وكورتني هوس وإزري كونسا ومات تارجيت، وتواجد الثنائي دوجلاس لويز وجون ماكجين في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي بيرتراند تراوري وجاك جريليش وأنور الغازي، خلف المهاجم الصريح أولي واتكينز.  

ينتظر أكثر من ناد مصير المدرب الألماني توماس توخيل، مع قرب إقالته رسميا من القيادة الفنية لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقررت إدارة باريس سان جيرمان الانفصال عن توخيل، بعد الانتقادات التي وجهها لها مؤخرا، لكنها لم تعلق القرار رسميا، انتظارا للتوصل إلى اتفاق مع المدرب حول الأمور المالية.

وارتبط اسم توخيل بأكثر من ناد في الأيام القليلة الماضية مثل أرسنال، مانشستر يونايتد، برشلونة الإسباني.

إلا أن صحيفة "بيلد" الألمانية التي سربت خبر إقالة توخيل من باريس سان جيرمان يوم الخميس الماضي، قالت أيضا إن مدرب الفريق الباريسي مرشح بقوة للانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن النتائج السيئة لفريق تشيلسي تحت قيادة مدربه فرانك لامبارد وتراجعه للمركز الثامن في جدول الدوري، رغم صرف مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات قبل بداية الموسم الجاري، تجعله مهددا بالإقالة.

وذكرت "بيلد" أنه حال انتقال توماس توخيل لتدريب تشيلسي، سيجتمع مجددا بلاعبه السابق في باريس تياجو سيلفا، والثلاثي الألماني أنطونيو روديجير وكاي هافيرتز وتيمو فيرنر.

وكانت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أكدت أول أمس السبت، أن المدرب الإيطالي السابق لفريقي ميلان ونظيره يوفنتوس، ماسيمليانو أليجري قريبا بقوى من تدريب تشيلسي الإنجليزي، حال أقدمت إدارة البلوز على إقالة فرانك لامبارد.
الجريدة الرسمية