Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بوفون يقترب من برشلونة بعد إعلان رحيله عن يوفنتوس

رياضة جيانلويجي بوفون
بوفون

أسامة حافظ

اقترب الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون للعب في إسبانيا، وذلك بعدما أعلن رحيله عن صفوف يوفنتوس، بنهاية الموسم الجاري.

وقال بوفون، عقب إعلانه قرار الرحيل، إنه سيستمر في الملاعب لو تلقى عرضًا مغريًا.

وقال موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، انه حدث تواصل بين بوفون وبرشلونة، خلال الفترة الماضية، بشأن إمكانية انضمامه لصفوف النادي الكتالوني. 

وأشار الموقع إلى أن البارسا، يتطلع لعقد صفقات منخفضة التكلفة، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

كما سيمنح التعاقد مع بوفون الفرصة لبرشلونة، لبيع حارسه البرازيلي نيتو، بينما سيكون الإيطالي بديلًا جيدًا للألماني الدولي، مارك أندريه تير شتيجن. 

تصريحات بوفون
وقال بوفون في تصريحات نقلها موقع فوتبول إيطاليا: "مستقبلي واضح ومحدد، هذه التجربة الجميلة والطويلة جدا مع يوفنتوس ستنتهي هذا العام".

وشدد: "سأتوقف عن اللعب، إلا إذا تلقيت عرضا مغريا يحفزني على الاستمرار، أو سأخوض تجربة حياة مختلفة، سأضع ذلك في الاعتبار أيضا".

وأردف: "أشعر أنني قدمت كل شيء ليوفنتوس، لقد فعلت كل شيء ولا يمكن فعل المزيد".

وأضاف: "لقد وصلنا إلى نهاية المطاف ومن حق المرء أن يزيل عن نفسه القلق".

أكد جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إن نادي يوفنتوس سيُمنع من المنافسة في دوري الدرجة الأولى، في الموسم المقبل، إذا استمر في دوري السوبر الانفصالي المقترح.

الاتحاد الإيطالي

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن جرافينا قوله: "إن لم يحترم يوفنتوس القواعد سيُطرد".

وتابع: "عندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، في الموسم المقبل، سيُستبعد النادي من البطولة إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر".

دوري السوبر الأوروبي

وانهار مشروع دوري السوبر الانفصالي، بعد 48 ساعة فقط من إعلان 12 ناديا بارزا عنه، في أبريل الماضي، وانسحبت منه 9 أندية ليتبقى فقط برشلونة وريال مدريد يوفنتوس.

والأندية المنسحبة هي: تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام من إنجلترا، بالإضافة لأتلتيكو مدريد الإسباني، وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين.

وتسببت الخسارة الثقيلة التي تعرض لها يوفنتوس أمام ميلان في توجيه انتقادات للنجم كريستيانو رونالدو، هداف السيدة العجوز  بعد الخسارة القاسية أمام ميلان بثلاثية نظيفة، في إطار الجولة 35 من الدوري الإيطالي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements