Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. نقاط القوة والضعف في الدحيل القطري منافس الأهلي بمونديال الأندية

رياضة

محمد الجبالي - عدسة أحمد خالد

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية والتي ستنطلق في العاصمة القطرية الدوحة يوم 4 فبراير المقبل فريق الأهلي في مواجهة أمام الدحيل القطري في الدور الثاني حيث يلعب الفائز بالمباراة مع بايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي يوم 8 من نفس الشهر .

وتقام مباراة الأهلي والدحيل يوم 4 فبراير في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب إستاد المدينة التعليمية أحد ملاعب مونديال 2020 .



وتعتبر مباراة الأهلي مع الدحيل القطري هي المواجهة الثانية للأهلي مع الأندية القطرية حيث كانت الأولى في عام 1994 بالبطولة العربية أمام العربي وفاز بها الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة كما تعتبر هذه المباراة هي المواجهة الثانية للأهلي مع الأندية العربية في مونديال الأندية حيث كانت الأولى عام 2005 في مونديال اليابان أمام اتحاد جده وخسرها الأهلي بهدف نظيف .

ويحتل فريق الدحيل القطري المركز الثاني حاليا بالدوري المحلي بعد السد بفارق 10 نقاط بعد 15 مباراة حيث تعادل اليوم أمام نادي قطر بهدف نظيف وهو ما يفسر المستوى المتذبذب الذي عليه فريق الدحيل هذا الموسم .

ويتميز فريق الدحيل القطري بالقوة الهجومية معتمدا على اللاعب البرازيلي دودو والبلجيكي من اصل برازيلي ادميلسون والمحترف الجديد اللاعب اليونجا من كينيا وكان هداف الدوري الياباني في الموسم الماضي بالإضافة الى اللاعب المحلي المعز علي هداف كأس اسيا عام 2011 .


كما يتميز فريق الدحيل بخط وسط قوي معتمدا على الثنائي كريم بوضياف ولويز مارتن .

ويعتبر مركز حراسة المرمى والدفاع أبرز نقاط الضعف في الدحيل القطري حيث كان يحرس مرمى الفريق كلود امين الذي انتقل فريق السيلية ويحرس الفريق حاليا محمد البكري حارس مرمى المنتخب القطري وتم استعارة الحارس صلاح زكريا من الوكرة ليحل بدلا من الحارس خليفة أبو بكر صاحب المستوى المنخفض خلال الفترة الأخيرة .

كما توجد مشاكل دفاعية في الفريق متمثلة في العمق الدفاعي بالاعتماد على اللاعب المغربي مهدي بن عطية الذي لم ظهر بمستوى متواضع خلال الفترة الأخيرة مما جعل الاعتماد الأكبر على اللاعب أحمد ياسر وهناك أيضا مشاكل في طرفي الدفاع كما أوضحت مباريات الفريق الأخيرة في الدوري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements