رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق مؤتمر اتحاد رياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي.. الخميس

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

يشهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، انطلاق فعاليات مؤتمر الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي تحت عنوان «تطوير الواقع الرياضي في مجال الشلل الدماغي».


حضور المؤتمر 
ويأتي هذا المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة البارلمبية برئاسة الدكتورة حياة خطاب، وعدد من أساتذة الجامعات المصرية، وكوكبة من الرياضيين والإعلاميين، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

موعد المؤتمر 

وتقام فعاليات المؤتمر يوم الخميس المقبل الموافق 8 أبريل الجاري الساعة الـ 12 ظهرا بأحد فنادق القاهرة.

وعلى جانب آخر أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات ورشة المسرح والفنون الأدائية بشمال سيناء والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 2-7 ابريل الجاري، بالتعاون مع مبادرة اتحاد شباب قبائل سيناء وبرعاية اللواء الدكتور عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

الهدف من المبادرة
تأتى المبادرة في إطار فعاليات عودة الحياة إلى سيناء، وضمن سياسة الوزارة الرامية إلى تطوير قدرات الشباب في مجال إدارة المشروعات واستكشاف وتطوير بيئتهم بأنفسهم.

وتضمنت الفعاليات اختيار المشاركين الراغبين بالمشاركة في الورشة وسط إقبال كبيرة من شباب مدن شمال سيناء، وأعقبها ورشة بمشاركة الشباب ببعض الألعاب المسرحية للتعارف بين الشباب وإظهار قدراتهم .

ومن المتوقع أن تستمر الورشة لمدة أربعة أيام يعقبها عرض إنتاج الورشة في أحد مراكز شباب العريش والتي تأتى في إطار تنفيذ مبادرة اتحاد شباب القبائل العربية تحت شعار شباب يبنى سيناء إحدى المبادرات المدعومة من وزارة الشباب من خلال برنامج دعم المبادرات الشبابية - ايدك معانا، وقد فازت بالدعم في مسابقة البرنامج بمدينة بورسعيد.

وعلى جانب آخر تدشن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة العامة لمشروعات الشباب مبادرة "توظيف مصر"، وتطلق منصة خاصة بها، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر للتنمية غدا الثلاثاء، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور اللواء اسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من ممثلي شركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر وقيادات الوزارة.

تفاصيل مبادرة توظيف مصر
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لمحاولة التصدي لمشكلة البطالة والتحديات التي يواجهها الشباب في عملية التوظيف، حيث تعتبر عملية التوظيف من المسئوليات الهامة التي تقع علي عاتق كافة الدول ولكنها تتسم بطابع خاص في مصر؛ نظرا للتطور الاقتصادي السريع والمشروعات العديدة التي تنفذها الدولة، علاوة على التوجه العام للدولة الي التحول الرقمي ومشاريع الشباب وريادة الاعمال عقب تحديات جائحة كورونا والتي أثرت بدورها تأثيرا مباشرا على سوق العمل من حيث العرض والطلب وخلق فرص عمل جديدة على حساب اندثار فرص أخرى. 

وتقوم مبادرة "توظيف مصر" بإطلاق منصة رقمية تتميز بالربط الرقمي بطريقة سلسة بين فرص العمل المقدمة من الشركات والهيئات والشباب الباحث عن فرص عمل مناسبة؛ لكي تضمن للشباب حياة كريمة ومستقبل أفضل في ظل الفجوة المتسعة بين متطلبات الوظائف المتاحة والمهارات الفعلية للشباب والتي تعد من أكبر تحديات سوق العمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية