رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. الإسماعيلي يواجه المقاولون في موقعة "أبناء العم" بالدوري

الإسماعيلي والمقاولون
الإسماعيلي والمقاولون
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس المدير الفني، ضيفًا على الإسماعيلي بقيادة أبو طالب العيسوي المدير الفني بإستاد الإسماعيلية، اليوم الإثنين في "موقعة أولاد العم" ضمن مؤجلات الجولة السادسة من بطولة الدوري الممتاز الموسم الجاري 2020 -2021.


وتنطلق مباراة الإسماعيلي والمقاولون العرب في الخامسة مساء اليوم الإثنين بإستاد الإسماعيلية في لقاء صعب على الفريقين خاصة بعد نتائجهم الأخيرة في المسابقة المحلية بصفة خاصة.

تاريخ مواجهات الإسماعيلي والمقاولون العرب

تقابل الإسماعيلي مع المقاولون العرب بعد صعوده للدوري الممتاز، موسم 79/78 في عدد 70 مباراة حتى الآن، نجح الإسماعيلي في تحقيق الفوز بـ31 لقاء، وحقق المقاولون الفوز في 13، وتعادل الفريقان في 26 مباراة.

سجل الإسماعيلي 81 هدفًا في مرمى المقاولون، بينما أحرز المقاولون 57 هدفًا في مرمى الدراويش.

أكبر فوز حققه الإسماعيلي 4-0 موسم 78-79، و5-1 موسم 2008-2009، وأكبر فوز للمقاولون العرب 4-1 موسم 82-83.

حقق الإسماعيلي الفوز ذهابًا وإيابًا 2-0 و4-0 موسم 78-79، و1-0 و1-0 موسم 91-92، و3-1 و1-0 موسم 93-94، وكذلك مواسم 99-2000 و98-99 و2001 -2002 وأخيرًا الموسم الماضي 2018-2019 بنتيجة 2-1 و2-0.

وحقق المقاولون الفوز ذهابًا وإيابًا 2-1و1-0 موسم 2010-2011.

موقف الفريقين بالدوري

ويدخل المقاولون اللقاء محتلًا المركز السابع عشر ولديه 4 نقاط بعدما خاض 6 مباريات حقق الفوز في مباراة أمام البنك الأهلي، والتعادل في مباراة أمام سيراميكا والخسارة في 4 لقاءات أمام الزمالك ووادي دجلة والإنتاج الحربي وأخيرًا بيراميدز.

فيما تلقى الإسماعيلي الخسارة في مباراتين، والتعادل في ثلاثة لقاءات وفوز واحد علي أسوان خلال مشواره بالموسم الجاري واحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 6 نقاط.

 
وكان الإسماعيلي ودَّع البطولة العربية من الدور قبل النهائي عقب الخسارة أمام الرجاء المغربي بنتيجة 3-0 في لقاء العودة الذي إقيم بالمغرب الأسبوع الماضي، كما ودَّع نادي المقاولون العرب منافسات الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32 أمام النجم الساحلي بعد الخسارة 2-1 في لقاء الإياب الذي جمعهما في تونس يناير الجاري.

تصريحات العيسوي 

ووصف أبو طالب العيسوي، المدير الفني للإسماعيلي، مواجهة المقاولون العرب بالصعبة، مشيرًا إلى أنه لم تعد هناك مواجهة سهلة، مشددًا أن لقاء المقاولون فرصة من أجل تصحيح المسار وتحسين ترتيب الفريق بجدول المسابقة المحلية.

وأكد مدرب الإسماعيلى أن المقاولون فريق جيد ولكن هدفهم هو الثلاث نقاط ومصالحة الجماهير قائلًا: "أغلقنا صفحة الرجاء والتركيز على حصد الانتصار فيما هو قادم".

وأتم حديثه: "عبد الرحمن مجدي لاعب ممتاز، ويمتلك قدرات عالية وبالتأكيد غيابه سيكون مؤثرًا على الفريق".

قائمة الإسماعيلي

وأعلن الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة أبو طالب العيسوى قائمة لاعبيه استعدادًا لملاقاة المقاولون العرب في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس بمسابقة الدوري الممتاز.

وجاءت القائمة كالتالي..
حارس مرمى: محمد صبحي، محمد فوزي.

خط الدفاع: محمد بيومى، مروان الصحراوي، محمد عمار، محمد هاشم، رضوان شريفي، البدري، كاستيلو.

خط الوسط: محمود دونجا، محمد عادل، محمد صادق، أحمد مصطفي، أحمد مدبولي، محمد مخلوف، عماد حمدى.

خط الهجوم: أري بابل، شكرى نجيب، محمد الشامي، فخر الدين بن يوسف.


أبرز غيابات المقاولون العرب

ويغيب عن المقاولون العرب للإصابة في المباراة كل من التونسى وسيم النغموشي بسبب إصابته بكدمة فى العضلة الأمامية، كما يغيب محمد عصام وأحمد عبد العزيز زيزو لإصابتهما بتمزق فى العضلة الضامة فضلًا عن أحمد الشيمي الذي تعرض لإصابة بتمزق في أربطة الكاحل.
الجريدة الرسمية