رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. اتحاد الكرة يجتمع مع أندية القسم الأول لبحث أزمات الدوري

اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري

تعقد اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، اجتماعا في الواحدة ظهر اليوم الأربعاء مع ممثلي أندية القسم الأول لمناقشة بعض الأزمات التي تهدد استقرار مسابقة الدوري الممتاز، ومحاولة البحث عن حلول لها من أجل الوصول بها لبر الأمان وإنهاء الموسم الكروي من دون مشاكل.



وكانت اللجنة الثلاثية دعت أندية القسم الأول لاجتماع اليوم من أجل تبادل الرأي حول سبل تخفيف ضغط المباريات على الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، خاصة التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الخارجية الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز في الكونفدرالية، والتي ظهر على أداء لاعبيها الإجهاد تبعا لذلك.

ومن المتوقع أن يشهد اجتماع اللجنة الثلاثية مع الأندية مناقشة عدد من الأمور تهم الأندية، وعلى رأسها تحديد الموعد المناسب لتدشين رابطة الاندية المحترفة للقسم الأول، إلى جانب مناقشة آخر تطورات ملف تطوير تقنية حكم الفيديو «الفار»، إلى جانب مناقشة سبل مواجهة انتشار فيروس كورونا وتحديد الطرف الذي سيتحمل إجراء مسحات كورونا للاعبين قبل المباريات، للحفاظ على صحة وسلامة جميع أطراف المنظومة الكروية.

وكان الاتحاد المصري أكد في بيان رسمي قبل أيام، أن دعوته للأندية لهذا الاجتماع إنما يأتي من أجل مصلحة الكرة المصرية ومنتخباتها الوطنية وأنديتها ومسابقاته المحلية وأخذها في عين الاعتبار في ظل موسم أجبرت ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم كل الأطراف أن تعيش ظرفًا استثنائيًا من انتهاء الموسم الماضي في وقت متأخر جدا وانطلاق الموسم الجديد في شهر ديسمبر الماضي بعد أيام من ختام الموسم المنقضي، وذلك لأول مرة في تاريخ الدوري المصري.

ونظرا لأن الارتباطات الدولية للمنتخبات الوطنية على المستويين الأول والأولمبي سارية ، فإن ذلك كله يضعنا أمام مسؤولية كبيرة يجب الترابط معها للحفاظ على مقدرات الكرة المصرية محليا وخارجيا وبشكل يضمن مصالح كل أطرافها ويرضي طموحات جماهيرها.

من جهة أخرى، قرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، تكريم المهندس هاني أبو ريدة، بعد فوزه بالتزكية بعضوية المكتب التنفيذي للاتحادين الأفريقي والدولي، وحدد اتحاد الكرة الثانية والنصف ظهر الأحد المقبل، بأحد الفنادق الكبرى بمدينة 6 أكتوبر لإقامة حفل التكريم .

تعليق هاني أبو ريدة

وعلّق هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي «الفيفا»، والمكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي «الكاف»، على انتصاره بانتخابات، وتأكيد تواجده بشكل رسمي في المنصبين لولاية جديدة بالتزكية خلال الفترة المقبلة.

تهنئة اتحاد الكرة

وكان اتحاد الكرة تقدم بالتهنئة للمهندس هاني أبو ريدة، بعد نجاحه في الاحتفاظ بمقعده في عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF بعد نجاحه بالتزكية على أحد مقعدي المنطقة الأفريقية الناطقة باللغات العربية والإسبانية والبرتغالية بعد انسحاب مرشحين من الأربعة خلال الانتخابات التي أجريت بالعاصمة المغربية الرباط. 

وتقدم اتحاد الكرة بالتهنئة لهاني أبو ريدة لشخصه وللكرة المصرية بصفة عامة على هذا الفوز الكبير لمرشح مصري تحول إلى أيقونة دولية بالاحتفاظ بمقعده الدولي لأربع دورات متتالية، ليصبح صاحب الأقدمية الأولى بمجلس الفيفا وعضوا بالمكتب التنفيذي للكاف على مدار 17 عاما متصلة.

الجريدة الرسمية