رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. إسدال الستار علي مواجهات التمهيدي الأخير لبطولة كأس مصر

تمهيدي كأس مصر
تمهيدي كأس مصر
يسدل الستار اليوم السبت ، على مواجهات الدور التمهيدي الرابع والأخير لبطولة كأس مصر قبل مواجهات دور الـ 32 بمشاركة أندية الدوري الممتاز.


وتختتم مباريات الدور التمهيدي الرابع والأخير اليوم بمواجهتي شباب سيدي غازي مع نبروه، وبترول أسيوط مع أشمون. 

وأستبدل اتحاد الكرة فريق شباب سيدي غازي بدلا من بروكسي ورك الذي كان تأهل للدور الرابع التمهيدي نظرا لعدم توفيق أوضاع النادي  للمشاركة في البطولات.



وحجز 12 فريقا مقعده في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر موسم 2020 -2021 بجانب الـ 18 فريقا أندية الدوري الممتاز بعد انتهاء 12 لقاء  بالدور التمهيدي الأخير أمس الجمعة.

وتأهلت فرق العبور والنجوم والنصر والقناة وبتروجت ولافيينا والمنصورة ودكرنس وحرس الحدود وكيما أسوان وسوهاج وكوكاكولا.

مفاجآت التمهيدي الرابع
ونجح فريق العبور في حجز تذكرة التأهل لدور الـ 32 لبطولة كأس مصر على حساب الداخلية 4-3 بضربات الجزاء بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما اليوم بالدور التمهيدي الأخير ببطولة كأس مصر، ونجح لافيينا في التأهل وتحقيق إنجاز الصعود لدور الـ 32 على حساب ملوي بعد الفوز 3-2 بركلات الجزاء عقب التعادل 1-1.   

وتأهل القناة على حساب المريخ البورسعيدي بعد الفوز بضربات الجزاء عقب التعادل الإيجابي 1-1، كما تأهل النجوم على حساب مصر للتأمين بعد الفوز بركلات الترجيح 8-7، وتأهل دكرنس على حساب بلدية المحلة بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء. 

كما تأهل حرس الحدود على حساب فاركو بركلات الجزاء 4-3، بعد التعادل السلبي، وحقق المنصورة الفوز على الحامول 2-0 ليتأهل لدور الـ 32، وفوز كيما أسوان علي الألومنيوم 2-1، وفوز سوهاج على تليفونات بني سويف بهدف دون رد.

وتأهل كوكاكولا وبتروجت على حساب السكة الحديد ومنشية الشهداء بركلات الجزاء الترجيحية، وحقق النصر الفوز على شباب بدواي 5-0.

ومن المقرر أن يتأهل 14 فريقا بعد مواجهات التمهيدي الرابع لبطولة كأس مصر رفقة الـ 18 فريقا أندية الدوري الممتاز ليقام قرعة دور الـ 32 للبطولة. 

وكشف أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، عن أسباب قرار عدم تطبيق تقنية الفيديو في كأس مصر.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": إن مباريات الكأس منفصلة عن بعضها، بعكس لقاءات الدوري التي تنعكس فيها كل مباراة على أخرى. 

ولفت إلى أن كل ما جاء في اتفاق الاتحاد السابق مع شركة تقنية الفيديو لم يطبق، وتوصلت اللجنة الثلاثية لاتفاق مع الشركة لتطوير التقنية ومعالجة سلبياتها. 

وتسببت مواعيد الدور التمهيدي الرابع لبطولة كأس مصر في تعديل مواعيد مباريات دوري القسم الثاني بالمجموعات الثلاث خلال هذا الأسبوع. 

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات وتضم كل مجموعة 16 فريقا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقا إلى 16 فريقا. 

ووفقا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاثة إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022. 

وحسب اللائحة فإنه في حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن. 

وفي حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب. 

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه بينما يحصد صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.
الجريدة الرسمية