Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المنتخب الأوليمبي يتخطى ودية جنوب أفريقيا بهدفي مصطفى محمد

رياضة 176747
مصطفى محمد

حمدي بكري

انتهت مباراة منتخب مصر الأوليمبي ونظيره الجنوب أفريقي بفوز المنتخب الأوليمبي بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس على إستاد السويس الجديد، ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2021، والتي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 22 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.


هدف مصطفى محمد الأول
وأحرز مصطفى محمد الهدف الأول لمنتخب مصر الأوليمبي في شباك  منتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.

هدف مصطفى محمد الثاني
كما أحرز النجم مصطفى محمد الهدف الثاني في مرمى منتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة 53 من زمن اللقاء.

وانتهى الشوط الأول بين منتخب مصر الأوليمبي ومنتخب جنوب أفريقيا، بتقدم المنتخب الوطني بهدف نظيف خلال اللقاء الذي يجمع بينهما مساء اليوم الخميس، على ستاد السويس الجديد، ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2021، والتي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 22 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

وحاول المنتخب الأوليمبي فرص سيطرته على منتصف الملعب وخلق مساحات لإحراز الهدف الأول في مرمى منتخب جنوب أفريقيا، وعلى الجانب الآخر يحاول منتخب الجنوب أفريقي الاستحواذ على الكرة وشن هجمات على مرمى المنتخب الوطني.

تشكيل المنتخب الأوليمبي
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، تشكيل المنتخب الذي يواجه نظيره الجنوب أفريقي وديا ضمن برنامج الإعداد لأولمبياد طوكيو التي تنطلق يوليو المقبل.

وضم التشكيل كلا من:
محمد صبحي لحراسة المرمى وأمامه محمد عبد السلام وأسامة جلال ومحمد عبد المنعم - كريم العراقي - أحمد فتوح - أكرم توفيق - إبراهيم عادل - رمضان صبحي - أحمد ياسر ريان - مصطفى محمد.

منتخب مصر يختتم استعداداته للمباراة
واختتم المنتخب المصري أمس الأربعاء استعداداته على ملاعب وادي دجلة بالعين السخنة استعدادا للقاء اليوم أمام جنوب أفريقيا في الثامنة مساء اليوم.

جاء المران خفيفا استغرق ساعة فقط اطمأن خلاله الجهاز الفني بقيادة الكابتن شوقي غريب على جاهزية جميع اللاعبين قبل اختيار التشكيل الذي سيلعب المباراة.

لوائح الفيفا
لقاء اليوم يجري وفق لوائح الفيفا بالاتفاق بين فريقي مصر وجنوب أفريقيا حيث ستكون التغييرات ٦ لاعبين وحارس مرمى فقط.

ويخوض منتخب مصر مباراة ودية ثانية أمام جنوب افريقيا مساء الاحد المقبل، على أن تقام المباراة الثانية بالقاهرة.

تصريحات شوقي غريب
ومن جانبه أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أنه يسعى للاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في الاطمئنان على المستوى الذي وصل إليه اللاعبون بعد أسبوع من بداية التجمع.

وشدد على أنه سيمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال مباراتي جنوب أفريقيا.

وأشار إلى أن الجهاز الفني يتابع المباريات الودية التي تلعبها الفرق المنافسة في طوكيو.

وكان الفريق بدأ معسكره المفتوح يومي ٢ و٣ يونيو الجاري اطمأن خلاله الجهاز الفني على جاهزية جميع العناصر التي وقع عليها الاختيار قبل بدء المعسكر المغلق.

30 لاعبا بمعسكر الفريق
وتضمنت القائمة التي أعلنها شوقي غريب لمواجهتي جنوب أفريقيا 30 لاعبا هم:

حراسة المرمى: محمد صبحي - محمود جاد - عمر صلاح - مصطفى شوبير.

الدفاع: أسامة جلال - محمد عبد السلام - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان (بيكهام) - محمود الجزار - كريم العراقي - عمار حمدي - أحمد أبو الفتوح - كريم فؤاد.

الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور - أحمد سعيد - ناصر ماهر - حسن علي - محمد صادق - رمضان صبحي - أحمد عبد القادر - إبراهيم عادل - طاهر محمد طاهر - عمر مرموش - فوزي الحناوي.

الهجوم: مصطفى محمد - أحمد ياسر ريان - صلاح محسن - ناصر منسي - فادي فريد.

مجموعة مصر بالأولمبياد
وأسفرت قرعة مسابقة كرة القدم بنهائيات دورة طوكيو الأوليمبية المقرر إقامتها يوليو المقبل عن وقوع المنتخب الوطني الأوليمبي ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات "إسبانيا والأرجنتين وأستراليا".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements