Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المصري يرتقي للمركز الثالث بالدوري بالفوز على المقاولون 0/1

رياضة المصري
المصري

محمد سيد

حقق فريق المصري البورسعيدي فوزًا غاليًا على نظيره المقاولون العرب بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة 12 من الدوري الممتاز.

سجل هدف المصري اللاعب عمر كمال عبد الواحد في الشوط الثاني من المباراة.

وبهذا الفوز، يرتقي المصري للمركز الثالث برصيد 20 نقطة، ويتجمد رصيد المقاولون عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتكون تشكيل المصري بقيادة مدربه علي ماهر من: أحمد مسعود في حراسة المرمى وعلاء عطا وعمرو موسى وأحمد شوشة وأحمد ديد قناوي وفريد شوقي وايزي ايميكا وسعيد سمبوري وعمر كمال عبدالواحد ومحمد عنتر وأوستين اوموتو.

ويتواجد على دكة البدلاء كل من عصام ثروت ومحمد صالح وحجاج عويس ومعاذ أنور وإسلام عطية ومصطفى سلطان وحسن علي وأحمد جمعة وكازادي كاسينجو.

وتكون تشكيل المقاولون بقيادة مديره الفني عماد النحاس من: محمود أبو السعود في حراسة المرمى وأمير عابد وفادي نجاح ومحمد سمير وأحمد عبد العزيز ووسيم نغموشي ويوسف الجوهري وعبد الله ياسين وأحمد شكري وأحمد داوودا وأحمد حسن مكي.

ويتواجد على دكة البدلاء كل من حسن شاهين وخالد الحسيني وأحمد مجدي ومحمد مجلي وإبراهيم صلاح وكريم مصطفى وباسم علي وعمر فتحي سافيولا وإيدو موزيس.

تاريخ مواجهات المقاولون والمصري

مباراة المقاولون والمصري اليوم السبت حملت الرقم 73 بين الفريقين في الدوري الممتاز، ويتفوق ذئاب الجبل على الفريق البورسعيدي في تاريخ مواجهات الدوري الممتاز بتحقيق 23 فوزا مقابل 18 لفريق المصري البورسعيدي بفوزه اليوم، فيما تعادل الفريقين في 32 مباراة منهما 19 مباراة بدون أهداف.

أحرز المقاولون 68 هدفا مقابل 54 هدفا للمصري منها ثمانية أهداف أحرزهم نجم المصري السابق جمال جودة الهداف التاريخي للمواجهات الرسمية في الدوري بين الفريقين.

تعادل الفريقان 8 مواجهات متتالية، بينما لعب المقاولون 16 مباراة دون خسارة، مقابل 10 فقط للمصري.

وشهد موسم 1979/1978 أول مواجهة بين الفريقين بعد صعود المقاولون العرب وبالتحديد في الأسبوع الرابع " 3 نوفمبر 1978" بملعب حلمي زامورا، وتعادل الفريقان بهدف وتقدم المصري عن طريق مسعد السقا في الشوط الأول في شباك عبدالرحمن غانم، ثم تعادل حمدي نوح للمقاولون في الشوط الثاني في شباك فاروق رضوان، وأدارها الحكم الراحل محمد حسام الدين، كما فرض التعادل السلبي على نتيجة الدور الثاني في بورسعيد.

وجاء أول فوز للفريقين في موسم 79 / 1980، بعدما حقق المصري الفوز ببورسعيد بهدف أحرزه شيرين أبو النور في الشوط الأول "4 يناير 1980" ضمن الأسبوع الثالث عشر، فيما حقق المقاولون الفوز في لقاء الدور الثاني بهدف نبيل إبراهيم. 

وجاءت نتيجة آخر مباراة جمعت المقاولون والمصري قبل لقاء اليوم الذي حسمه الفريق البورسعيدي، فى الدور الثاني للدوري الممتاز الموسم الماضي وأقيمت على ستاد برج العرب فى 3 سبتمبر 2020 وانتهت بفوز المقاولون العرب بهدفين دون رد أحرزهما لويس إدوارد ومحمد عصام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements