Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الكاف يخطط لإطلاق دوري السوبر الأفريقي

رياضة باتريس موتسيبي
موتسيبي رئيس الكاف

محمد سيد

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأحد، أنه يمضي قدما في خطط إطلاق دوري السوبر الإفريقي، رغم انهيار مشروع مشابه في أوروبا بعد احتجاجات جماهيرية.


تصريحات رئيس الكاف
وقال الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف الجديد إن فكرة دوري السوبر الأفريقي، التي طرحها لأول مرة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، ضرورية لتطوير اللعبة في القارة وجعلها مجدية اقتصاديا.

وأضاف في بيان "نحن نقيم الوضع ونجري مناقشات أولية لإطلاق دوري سوبر أفريقي شامل ومدعوم على نطاق واسع ومفيد".

وتابع موتسيبي: "تابعنا محاولات بعض الأندية الأوروبية الكبرى لإطلاق دوري سوبر أوروبي وسنستفيد من تجربتها والصعوبات التي واجهتها".

وتقرر تجميد مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي تم الإعلان عنه من قبل.
 
وبمجرد الإعلان عن إطلاق دوري السوبر الأوروبي المكون من 12 فريقا، تعرضت البطولة لإدانة واسعة النطاق على الساحة الأوروبية.

وهدد السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، بسبب تمسكهم بلعب ببطولة دوري السوبر الأوروبي.

وطالب تشيفرين في حواره مع صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية، الأندية الثلاث بلعب البطولة الجديدة بمفردهم، قائلا: "لا يمكنهم أن يشلوا كرة القدم، من الغريب قراءة البيانات الصحفية لهذه الأندية الثلاثة ضد مئات الأندية التي تعتقد أن رأيها في كرة القدم صحيح، من النادر قراءة تصريحاتهم، يعتقدون أنه بالمال يمكن فعل أي شيء، لكن هذا ليس صحيحا، الطريق الصحيح هو الحوار ليقولوا إن كانوا يرغبون في العودة عن دوري السوبر أم لا، لجنتنا التأديبية مستقلة لا يمكنني التعليق على أي شيء".

وأضاف: "ما يفاجئني أنهم ما زالوا مصرين على دوري السوبر الأوروبي ويرسلون لي رسالة للعب في دوري الأبطال، من الصعب فهم ما يريدون، لا يوجد حوار بيننا، يقتصرون على بعث رسائل للاتحاد الأوروبي والأندية المنسحبة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements