رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الشباب والرياضة" تدشن مبادرة "توظيف مصر".. وتطلق منصة خاصة بها

الشباب والرياضة تدشن
الشباب والرياضة تدشن مبادرة "توظيف مصر"
تدشن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة العامة لمشروعات الشباب مبادرة "توظيف مصر"، وتطلق منصة خاصة بها، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر للتنمية غدا الثلاثاء، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور اللواء اسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من ممثلي شركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر وقيادات الوزارة.


تفاصيل المبادرة
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لمحاولة التصدي لمشكلة البطالة والتحديات التي يواجهها الشباب في عملية التوظيف، حيث تعتبر عملية التوظيف من المسئوليات الهامة التي تقع علي عاتق كافة الدول ولكنها تتسم بطابع خاص في مصر؛ نظرا للتطور الاقتصادي السريع والمشروعات العديدة التي تنفذها الدولة، علاوة على التوجه العام للدولة الي التحول الرقمي ومشاريع الشباب وريادة الاعمال عقب تحديات جائحة كورونا والتي أثرت بدورها تأثيرا مباشرا على سوق العمل من حيث العرض والطلب وخلق فرص عمل جديدة على حساب اندثار فرص أخرى. 

وتقوم مبادرة "توظيف مصر" بإطلاق منصة رقمية تتميز بالربط الرقمي بطريقة سلسة بين فرص العمل المقدمة من الشركات والهيئات والشباب الباحث عن فرص عمل مناسبة؛ لكي تضمن للشباب حياة كريمة ومستقبل أفضل في ظل الفجوة المتسعة بين متطلبات الوظائف المتاحة والمهارات الفعلية للشباب والتي تعد من أكبر تحديات سوق العمل.

وجدير بالذكر أن مبادرة توظيف مصر تقوم بتنفيذ ملتقيات توظيف كبرى وأخرى صغرى داخل مراكز الشباب أو داخل الشركات بالإضافة الي تنفيذ ملتقيات "أون لاين"؛ ومن المقرر ان يتم التنفيذ على مستوي الجمهورية من خلال 3 مراحل: المرحلة الأولى "أبريل - اكتوبر" 2021، وتضم محافظات: "القاهرة - الجيزة - القليوبية - المنوفية - الإسكندرية - الشرقية - بني سويف - الفيوم - قنا - المنيا".

والمرحلة الثانية "أكتوبر 2021 – أبريل 2022"، وتضم محافظات "بورسعيد - الغربية - كفر الشيخ - جنوب سيناء - سوهاج - دمياط - البحيرة - الاقصر - أسوان - أسيوط - الدقهلية".

أما عن المرحلة الثالثة "أبريل - أكتوبر 2022"، وتضم محافظات "السويس - الوادي الجديد والفرافرة - مطروح - الاسماعيلية - البحر الأحمر - العريش".
Advertisements
الجريدة الرسمية