رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يتعادل سلبيا مع تونجيت السنغالي في الشوط الأول

فريق الزمالك
فريق الزمالك

إنتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك أمام تونجيت السنغالي، بالتعادل السلبي، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين على ستاد لاديور، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.



الربع ساعة الأولى
الزمالك ضد تونجيت| جاءت بداية الشوط الأول هادئة وحذرة من جانب الفريقين، وبدأت الكفة تميل لصالح الزمالك بعد مرور الدقائق الخمس الأول، من حيث السيطرة والتواجد فى منتصف ملعب الفريق السنغالي، وتحصل على ركنيتين فى الدقائق العشر الأولى، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى تونجيت.  

الربع ساعة الثانية
الزمالك ضد تونجيت | شهدت الربع ساعة الثاني من عمر اللقاء، استمرار السيطرة الميدانية والإستحواذ لصالح نادي الزمالك، وبدأت هجماته تأخذ طابع الخطورة النسبية مرمي تونجيت.


ولاحت فرصة خطيرة للفريق السنغالي فى الدقيقة 25 بعد اختراق من ناجح من الجبهة اليسرى للزمالك وإرسال كرة عرضية خطيرة، ولكن دفاع الزمالك أبعدها بنجاح. 

وأوقف حكم اللقاء اللعب في الدقيقة 35 لمنح اللاعبين فرصة لتناول المياه بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى السنغال.

وكثف الزمالك من ضغطه الهجومي فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، على أمل خطف هدف التقدم، ولكن يقظة الدفاع والحارس السنغالي فرضت التعادل على الأبيض فى هذا الشوط.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من :
حراس المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”.
خط الدفاع : أحمد فتوح– محمود علاء – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي
خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد “زيزو” – يوسف “أوباما” – أشرف بن شرقي
خط الهجوم: أسامة فيصل

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وعبد الله جمعة وإسلام جابر وإمام عاشور وحسام عبد المجيد ومروان حمدي وحسام أشرف.

وقام مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بقياس درجة حرارة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك وفقا لتطبيق الإجراءات الاحترازية قبل لقاء تونجيت السنغالي.

وحرص عامر مزروع القنصل المصري في السنغال، على مرافقة حافلة الزمالك أثناء توجها إلى ستاد لاديولا الذي يحتضن مواجهة الفريق أمام تونجيت السنغالي.

وتعادل الزمالك في الجولة الأولى مع مولودية الجزائر بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي.

جدير بالذكر أن  الزمالك إلتقي خلال مشواره بالبطولات الإفريقية بالفرق السنغالية في 4 مباريات فقط.

الجريدة الرسمية