رئيس التحرير
عصام كامل

الجولة الرابعة بدوري الأبطال تنحاز للزمالك.. وذكرى مباراة واحدة مع الترجي

الزمالك ضد الترجي
الزمالك ضد الترجي
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مساء اليوم الثلاثاء في تمام التاسعة مساء مع الترجي التونسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.


ومنذ بدء مسابقة دوري أبطال إفريقيا بنظامها وتحديدا مع موسم 2001 حيث كان دور المجموعات من دور الثمانية، ويؤهل إلى المربع الذهبي وأيضا بعد تغيير النظام في 2017، وأصبح دور المجموعات في دور الـ 16 وصل الزمالك إلى دور المجموعات حتى الآن إلى المجموعات في 10 بطولات بما فيها النسخة الحالية.

مواجهات الزمالك في الجولة الرابعة 

وتشهد الجولة الرابعة والتي يخوضها الزمالك اليوم تفوقا للفريق الأبيض حيث نجح الزمالك في الفوز في 5 مواجهات والتعادل في مواجهة وخسارة ثلاثة مواجهات.




وجاءت المواجهات كالتالي :

نسخة 2002

الزمالك يفوز علي كوستا دي سول بثلاثة أهداف نظيفة أحرزهم كل من وائل القباني وحسام حسن وحازم إمام.

نسخة 2005

الزمالك يفوز على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف بتوقيع كل من حازم إمام وجونيور.

نسخة 2008

الزمالك يخسر بثلاثة أهداف مقابل لاشيء من أسيك أبيدجان الإيفواري

نسخة 2012

الزمالك يخسر بهدفين مقابل هدف من مازيمبي أحرز للفريق الأبيض البنيني رزاق أتومويوسي

نسخة 2013

الزمالك يفوز بهدفين مقابل هدف أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي حيث أحرز للزمالك أحمد عيد وصلاح سليمان.

نسخة 2014

تعادل الزمالك سلبيا مع مازيمبي.

نسخة 2016

الزمالك ينجح في الفوز على أنيمبا بهدف لباسم مرسي.

نسخة 2017

أصبح دور المجموعات من دور الـ16 ، وخسر الزمالك بهدفين مقابل لاشيء من اتحاد العاصمة الجزائري

نسخة 2020

الزمالك يفوز بهدفين نظيفين على زيسكو يونايتد الزامبي بتوقيع أشرف بن شرقي ومصطفى محمد.


البحث عن الفوز 

ويبحث الزمالك في مباراة الليلة أمام الترجي التونسي البحث عن الفوز، وحصد النقاط الثلاث؛ لإنعاش آماله في الصعود لدور الثمانية، وحصد اللقب الأفريقي السادس في تاريخه.

آخر فوز للزمالك 

وحل الترجي التونسي ضيفا على الزمالك في الثامن والعشرين من فبراير 2020 في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، بإستاد القاهرة الدولي والتي حقق فيها الأبيض الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

افتتح بطل تونس التسجيل في الدقيقة 26 من زمن المباراة عن طريق الجزائري عبد الرؤوف بن غيث، قبل أن ينجح أبناء القلعة البيضاء في صنع الريمونتادا وسط حضور جماهيري كبير.

وأعاد المغربي محمد أوناجم فريقه للمباراة سريعا بقذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 30 في شباك المعز بن شريفية.

نجح الدولي المغربي أشرف بن شرقي في التقدم للزمالك بالدقيقة 72 من عمر المباراة بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء نجح الدولي المغربي أشرف بن شرقي في التقدم للزمالك بالدقيقة 72 من عمر المباراة بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يكمل محمود علاء ثلاثية القلعة البيضاء من علامة الجزاء بالدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية التونسية

وشهد تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية التونسية تفوقا كبيرا للفارس الأبيض، حيث لعب الزمالك ٣٠ مباراة أمام الفرق التونسية في البطولات الأفريقية.

وفاز الزمالك في ١٥ مباراة، بينما تلقى الخسارة في ٨ مباريات، وتعادل مع الأندية التونسية في ٧ مباريات، ونجح الأبيض في تسجيل ٤٤ هدفا، بينما تلقت شباك الفريق ٣٧ هدفا.

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الترجي

لعب الزمالك أمام الترجي التونسي في ١٠ مناسبات على مستوى البطولات الإفريقية، حيث فاز الأبيض في ٤ مباريات وفاز الترجي في ٣ مباريات وتعادل الفريقان في ٣ مباريات، سجل الزمالك ١٣ هدفاً، بينما سجل لاعبو الترجي ١٢ هدفاً.

قناة مفتوحة تنقل مباراة الزمالك والترجي

وأعلن اتحاد الإذاعة والتلفزيون عن قناة مفتوحة تنقل مباراة الزمالك والترجي وهي قناة تايم سبورت الأرضية، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة ضمن من المجموعة الرابعة في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والترجي التونسي

وتنطلق مباراة الزمالك ضد الترجي التونسي من خلال قناة beIN Sports HD 4، beIN Sports Connect بتعليق محمد بركات.

فيما سينقل اللقاء أيضا عبر قناة مكسبي، وتردد قناة مكسبي 2021، هو: القمر الصناعي نايل سات، التردد 11411، الاستقطاب عمودي، معدل الترميز 27500.

الزمالك ضد الترجي 

ويدخل لاعبو الزمالك المباراة تحت شعار لا تقبل القسمة على اثنين حيث يسعى لاعبو الزمالك للفوز بالمباراة للمحافظة على آمال الزمالك في التأهل خاصة وأن الفريق يحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين يسعى للفوز بالمباراة.

موعد مباراة الزمالك والترجي

ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي المقرر لها فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

التشكيل المتوقع للزمالك

محمود جنش في حراسة المرمى

الدفاع: محمود علاء – محمود الونش – عبدالله جمعة في الجانب الأيسر – حازم إمام في الجانب الأيمن

الوسط: فرجاني ساسي – طارق حامد – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي

الهجوم: أسامة فيصل "حميد أحداد"

طاقم الحكام

ويدير المباراة، الكونغولي جان جاك ندالا نجامبو حكمًا للساحة، ويعاونه كل من مواطنه أوليفر كابين سفارى مساعدًا أول، والأوغندي ديك أوكيلو مساعدًا ثانيًا، والرواندي لويس هاكيزمانا حكمًا رابعًا، والمنسق العام السوداني عصام شعبان.
الجريدة الرسمية