رئيس التحرير
عصام كامل

التحكيم الرياضي يؤكد عقوبات الاتحاد الاسيوي ضد لاعب بيرسيبوليس

الاتحاد الآسيوي لكرة
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
رفضت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" الاعتراض المقدم من نادي بيرسيبوليس الإيراني حول قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي الصادر بإيقاف عيسي آل كثير لاعب الفريق الإيراني 6 أشهر، وذلك في 5 نوفمبر 2020.



بيان الاتحاد الآسيوي

وأصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانا رسميا اليوم الخميس، بشأن القرار الصادر من محكمة التحكيم الرياضي "كاس"  ضد لاعب نادي بيرسبوليس الإيراني عيسى آل كثير.

قرار الانضباط

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي قررت في 4 أكتوبر الماضي، إيقاف عيسى آل كثير عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 6 أشهر وتغريمه 10 آلاف دولار.

تفاصيل الواقعة

وأدانت اللجنة لاعب بيرسبوليس بمخالفة لائحة الانضباط والأخلاق  بتوجيه إشارة تتضمن تمييزا وتفرقة في مباراة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب أمام باختاكور يوم 30 سبتمبر 2020 بالدوحة.

ثم قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رد طعن نادي بيرسيبوليس على قرار لجنة الانضباط والأخلاق.

وأيدت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتالي سيستكمل اللاعب مدة إيقافه، مع دفع الغرامة كاملة.

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن الدول المستضيفة لمجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

وتقرر أن تستضيف العاصمة الأردنية عمان مباريات مجموعتين ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي وكذلك سنغافورة.

وستقام مباريات خمس مجموعات أخرى في المنامة عاصمة البحرين، وفي ماليه بالمالديف، ودوشنبه في طاجيكستان، وبشكيك في قرغيزستان، وهونج كونج.

ولم يحدد بعد مكان إقامة مباريات المجموعة السابعة في جنوب شرق آسيا.

مباريات دوري أبطال آسيا


وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا ومسابقة كأس الاتحاد الآسيوي خلال موسم 2020-2021.

وأكد الاتحاد الآسيوي انطلاق دور المجموعات لدوري الأبطال في منطقة غرب آسيا في 14 أبريل المقبل، على أن تقام المواجهات كل 3 أيام وصولا حتى 29 من نفس الشهر.

وتستثنى المجموعة الثالثة والتي تضم الدحيل القطري والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي، حيث تنطلق في 15 أبريل المقبل، ومن ثم تستكمل المواجهات في 18 و21 و24 و27 و30 أبريل المقبل. 

وأكد الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات الدور التمهيدي في 7 أبريل المقبل لمجموعات الغرب، ويوم 14 من نفس الشهر لمجموعات الشرق.
الجريدة الرسمية