رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يعيد صياغة شروط ونظام دوري القسم الرابع

القسم الرابع
القسم الرابع

قررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، إلغاء نظام وشروط دوري القسم الرابع والذي تم إرسالها للفروع يوم 15 ديسمبر الجاري.


وأكد اتحاد الكرة في خطاب رسمي للفروع اليوم الأحد، إلغاء ما جاء فى المنشور الصادر بتاريخ 15 ديسمبر رقم 3687، بنظام وشروط دوري القسم الرابع موسم 2020-2021.




وقررت الجبلاية إلغاء ما جاء بهذا المنشور علي أن يتم موافاة الفروع بالشروط الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وكان اتحاد الكرة، حدد في الشروط السابقة يوم الجمعة 25 ديسمبر الجاري موعدا لبدء بطولة دوري القسم الرابع موسم 2020-2012.

كما أعلن اتحاد الكرة، أن يوم التاسع من أبريل موعدا لانتهاء البطولة في كافة المجموعات بجميع المناطق.

وتتكون مسابقة القسم الرابع من عدد 322 فريقا وتقام البطولة بنظام الدورين ذهابا وإيابا بكافة المجموعات ويتم تقسيم الفرق جغرافيا حسب الكيلومتر.

وتقسم فرق فرع القاهرة إلى 4 مجموعات، وفرق فرع الإسكندرية إلى 4 مجموعات، وفرع الجيزة لثلاث مجموعات، وفرع مطروح "ثلاث مجموعات" وفرع الشرقية "مجموعتين" وفرع كفر الشيخ مجموعتين، والدقهلية مجموعتين" ودمياط"مجموعتين" والفيوم"مجموعتين" وسوهاج"مجموعتين" وأسيو مجموعتين" والقليوبية"مجموعتين" والمنوفية"مجموعتين" والغربية "مجموعتين" والبحيرة"مجموعتين" كل فرع من الفرع الباقية مجموعة واحدة.

كما يتم تنظيم البطولة مجموعة واحدة تضم فرق فرع البحر الحمر وقنا وتديرها منطقة قنا، ومجموعة واحدة لفرق جنوب سيناء والسويس تديرها منطقة السويس لكرة القدم.

وجاءت تفاصيل الصعود لدوري القسم الثالث من القسم الرابع موسم 2020-2021 وفقا للشروط السابقة كالتالي

أوائل مجموعات القاهرة "4 مجموعات" و أوائل الجيزة "3 مجموعات" وأوائل مجموعات الإسكندرية "4 مجموعات" وأوائل مجموعات مطروح " ثلاث مجموعات".

كما يتأهل أول مجموعتي الشرقية ومجموعتي كفر الشيخ ومجموعتي الدقهلية ومجموعتي دمياط ومجموعتي الفيوم .

وتقام دورة ثلاثية من دورين بين أول فرع بورسعيد وأول فرع الاسماعيلية وأول فرع السويس ويصعد الأول من الدورة للقسم الثالث.

أما في مجموعتي القليوبية ومثلهما الغربية وكلا من المنوفية والبحيرة وسوهاج وأسيوط فيتم إقامة دورة رباعية ذهابا وايابا من دورين بين اول وثاني كل مجموعة من الفرع  ويصعد الأول من الدورة الرباعية للقسم الثالث عن كل منطقة .

ويحدد الصاعد من مجموعتي أسوان والأقصر بعد إقامة مباراتين ذهابا وايابا بين أول كل فرع ويتأهل الفائز منهما للقسم الثالث .

كما يحدد الصاعد من فرع قنا والوادي الجديد عن طريق إقامة دورة رباعية بين أول وثاني كل منطقة منهما ذهابا وإيابا ليتأهل الأول للقسم الثالث، ونفس الأمر بين مجموعتي فرع المنيا وبني سويف بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة منهما للترقي وصعود أول الدورة للدرجة الثالثة.

كما يحصل كل فريق من المتأهلين من القسم الرابع موسم 2020 -2021 على مبلغ 50 ألف جنيه مكافأة من إتحاد الكرة بعد التأهل للدرجة الثالثة.

الجريدة الرسمية