رئيس التحرير
عصام كامل

أولمبياد طوكيو 2020 | بطل دراجات أسترالي يقاطع الدورة بسبب مرض والده

كاميرون ماير متسابق
كاميرون ماير متسابق الدراجات الأسترالي
قرر متسابق الدراجات الأسترالي كاميرون ماير، اليوم الإثنين، عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو، بسبب معاناة والده من سرطان المخ.


وكان ماير33 عامًا توج بذهبية سباق ضد الساعة على الطرق في دورة ريو دي جانيرو في 2016، وكان مرشحًا للفوز بذهبية ثانية في العاصمة اليابانية بعد حصوله على المركز الرابع في سباق النقاط في أولمبياد بكين 2008.

بيان ماير 
ووفقا لوكالة رويترز ، قال ماير في بيان "لأسباب تتعلق بصحة الأسرة حيث لا يزال والدي يعاني من سرطان المخ إلى جانب قيود السفر بسبب كورونا، فإنني لن أتمكن من تمثيل بلادي في أولمبياد طوكيو بنسبة 100%".

وتابع: "أتطلع لقضاء بعض الوقت مع أسرتي خلال هذه الأوقات الصعبة، وسأشجع أيضا المنتخب الأولمبي الأسترالي الذي أثق في قدرته على تحقيق النجاح".

وقال سايمون جونز مسؤول الأداء في الاتحاد الأسترالي للدراجات، إن الاتحاد سيختار في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، بديل ماير.

ورغم المخاوف من تزايد العدوى بالفيروس، من المقرر أن تنطلق الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب كورونا في 23 يوليو الجاري.

موعد دورة طوكيو 2020
وتنتظر الجماهير حول العالم انطلاق دورة الألعاب الأولمبية - أولمبياد طوكيو 2020، التي ستقام خلال الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

أرقام تنتظر التحطيم
ونرصد في السطور التالية أبرز الأرقام القياسية التي تنتظر أن يحطمها أحد، خلال النسخة الثانية والثلاثين من الأولمبياد المقبلة في طوكيو.

الوثب الطويل
نجح الأمريكي بوب بيمون أن يحقق رقمًا قياسيًا، في رياضة الوثب الطويل، خلال أولمبياد المكسيك عام 1968، بقفزة بلغت 8.90 متر، متجاوزًا الرقم السابق بـ55 سم.

لكن مواطنه مايك باويل، استطاع أن يكسر رقمه بعد 23 عامًا، لكن ليس في الأولمبياد، وإنما في بطولة العالم لألعاب القوى في طوكيو، حيث سجل (8.95 مترًا) ليتفوق على بيمون.

وفي دورات الألعاب الأولمبية، لم يتمكن أحد حتى الآن من كسر رقم بيمون القياسي.

رمي القرص
يعد الأمريكي رايان كروزر صاحب الرقم القياسي في رمي القرص، عبر تاريخ الدورات الأولمبية، حيث استطاع أن يحقق رقمًا غير مسبوق، في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو في البرازيل.

وفاز كروزر بالميدالية الذهبية بعدما حقق رقما قياسيا في الأولمبياد (22.52 متر)، كما أنه صاحب الرقم القياسي العالمي (23.37 متر)، الذي سجله في يونيو الماضي.
الجريدة الرسمية