رئيس التحرير
عصام كامل

أزمة فى استقدام حكام قمة الدوري بسبب كورونا وأعياد الميلاد

وجيه أحمد رئيس لجنة
وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام بإتحاد الكرة

تواجه لجنة الحكام فى اتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد ونائبه عزب حجاج، أزمة كبيرة فى استقدام طاقم حكام أجنبي، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل 28 ديسمبر الجاري، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز .



وكانت لجنة الحكام خاطبت العديد من الدول الأوروبية، من أجل ترشيح طاقم حكام دولي لإدارة مباراة القمة، إلا أن عددا كبيرا من هذه الدول لم يرد على مخاطباتها حتى الآن، فيما رد البعض الآخر بالاعتذار عن إرسال طاقم حكام فى الموعد المحدد، نظرا لصعوبة ذلك بسبب توقف حركة الطيران فى عدد من الدول الأوربية، إلى جانب تزامن موعد المباراة مع احتفالات الشعوب الأوروبية والغربية باحتفالات أعياد الميلاد "الكريسماس" .

رئيس اللجنة الطبية بالأهلي يوضح تطورات إصابات اللاعبين

واضطرت لجنة الحكام بتحاد الكرة لمخاطبة بعض الدول فى قارة أسيا لإرسال طاقم حكام دولي على مستوي عال، تحسبا لفشل محاولاتها فى استقدام طاقم حكام أوروبي .

ووضعت لجنة الحكام بعض المعايير التى يجب توافرها فى طاقم الحكام الذي سيتم استقدامه لإدارة مباراة القمة، أهمها أن يكون من أحد الدول التى تطبق تقنية الفار فى مسابقاتها المحلية، وأن يكون حاملا للشارة الدولية، وأن يكون من حكام الفئة الأولي فى بلاده، وسبق له المشاركة فى المسابقات القارية الكبري لبلاده .

وأرسل اتحاد الكرة مخاطبات لأكثر من 12 إتحادا أوربياً ممن تطبق تقنية الفار، أبرزها إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا والبرتغال وإيطاليا وهولندا وبلجيكا والمجر .

وكشف مصدر باتحاد الكرة، أن اللجنة تسعى للحصول على رد من الاتحادات الأوروبية، ثم تنظر إلى إرسال فاكسات لأي اتحاد عربي من أجل استقدام حكم لإدارة اللقاء. 

وأشار إلى أن الجبلاية لم تتلق أي موافقة من جانب أى اتحاد أوروبي لإرسال طاقم تحكيمي، لإدارة لقاء قمة الأهلي والزمالك حتى الآن.

وأضاف: جرت مخاطبة العديد من الاتحادات الأوروبية من أجل ترشيح الأطقم التحكيمية لإدارة لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية"، مشيرا إلى أنه فى انتظار وصول أية ردود من جانب مسئوليها خلال الساعات القادمة.

يذكر أن إيقاف حركة الطيران فى العديد من بلدان الدول الأوروبية بسبب انتشار فيروس كورونا حالت دون وصول موافقة بعض الاتحادات الأوروبية للحكام التابعين إليها من أجل إدارة مباراة الأهلي والزمالك.

الجريدة الرسمية