رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد سامي يحذر لاعبي سموحة من انتفاضة بيراميدز في الكأس

سموحة
سموحة
يعكف أحمد سامي المدير الفنى لفريق الكرة بنادى سموحة، على دراسة، فريق بيراميدز فنيا، استعدادا للمباراة المرتقبة بين الفريقين، فى بطولة كأس مصر، والتي ستقام يوم 4 أغسطس المقبل.


ويرغب سامي فى معرفة نقاط القوة والضعف لدى بيراميدز وطلب من جهازه المعاون تقديم تقرير شامل عن المنافس يتضمن أبرز لاعبيه وأبرز الغيابات المنتظرة فى المباراة القادمة، وذلك لوضع يده على التفاصيل الخاصة بالمنافس قبل وضع خطة المباراة.

وحرص مدرب سموحة على توجيه عدة نصائح إلى لاعبيه خلال التدريبات الماضية قبل مواجهة بيراميدز وطالبهم بالحذر من انتفاضة المنافس خصوصا في ظل النتائج رغبة الفريق فى حصد لقب الكأس وتعويض اخفاق الكونفدرالية اضافة إلى تغير طرق اللعب والأداء مع اليونانى تاكيس جونياس المدير الفنى للمنافس.

ويواصل الفريق تدريباته اليومية على ملعب النادى فى تمام الخامسة مساء استعداد لمواجهة بيراميدز فى كأس مصر.

وحرص أحمد سامى المدير الفني على تخصيص جانب كبير من المران للتركيز على الجوانب الخططية الملائمة لملاقاة فريق بيراميدز مع تكثيف التركيز على عدد من النقاط وفي مقدمتها سرعة التحول من الدفاع للهجوم والعكس.

وطالب مدرب سموحه لاعبيه بتكثيف الرقابة على مفاتيح اللعب وكذلك الانتشار الطولي والعرضي في الملعب ، فيما خاض حراس المرمى مرانًا تخصصيًا شاقًا تحت اشراف أحمد ناجى والذي ركز خلال مرانه على زيادة سرعة رد فعل الحراس وكيفية التعامل مع الكرات الثابتة والعرضية.

وعلى جانب آخر طلب المدير الفنى لسموحة من لاعبى فريقه عدم الإنشغال بالعروض التى وصلتهم خصوصا وأن الموسم مازال مستمراً وطالبهم بغلق الباب امام وكلاء اللاعبين فى الوقت الحالى من أجل تحقيق نتيجة طيبة تسعد جماهير الأسكندرية ومسؤلى النادى هذا الموسم.

 اتحاد الكرة

كشف مسئولو اتحاد الكرة أن مباراة الزمالك وأسوان فى نصف نهائي مسابقة كأس مصر المقرر لها 9 أغسطس فى موعدها ولم يتم تأجيلها حتى الآن، على الرغم من طلب مسؤولى الزمالك تأجيلها اعتراضاً على موعدها الذى تعتبره خرقاً لمبدأ تكافؤ الفرص على حد وصفهم، خاصة أن الأهلى لم يواجه إنبى حتى الآن فى دور الـ16، ولم يتحدد الطرف الآخر من بطولة الكأس الذى سيلعب قبل النهائى أمام بتروجت، كما لم يتحدد موعد نهائى كأس مصر.

وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن رئيس اللجنة الثلاثية بالجبلاية أحمد مجاهد لم يصدر أي قرارات بتأجيل أو تغيير موعد مباراة الزمالك و أسوان وبالتالي البقاء في موعده.
 
كما يعترض نادى الزمالك علي موعد مباراة أسوان، بداعى أنه سيضغط الفريق بشكل كبير، حيث سيكون الأبيض، وفقًا للجدول الذى أعلنته لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مباراة أمام غزل المحلة يوم 3 أغسطس المقبل، ثم الاتحاد السكندرى يوم 6 أغسطس، ثم يواجه أسوان فى كأس مصر يوم 9 من الشهر نفسه، ثم مباراته أمام الإسماعيلى فى الإسماعيلية يوم 12 من الشهر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري.
 
وبعد إعلان اتحاد الكرة موعد مباراة أسوان، عقدت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك اجتماعا طارئا لمناقشة التعديلات التى طرأت على جدول مباريات الدورى وكأس مصر، وأصدرت بياناً رسمياً لإعلان رفض خوض مباراة أسوان.
الجريدة الرسمية