رئيس التحرير
عصام كامل

آخر تطورات الحالة الصحية لـ مؤمن زكريا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
أثار المعالج الروحاني محمد قطامش حالة من الجدل خلال الساعات القليلة بحديثه عن  تمكنه من معالجة مؤمن زكريا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي يعاني من إصابة بضمور عضلي تسبب في إبعاده عن الملاعب منذ نهاية عام 2018.



قطامش يعلن سبب مرض مؤمن زكريا 


وكتب المعالج الروحاني محمد قطامش، عضو الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "إصابة مؤمن زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري، جاءت بسبب السحر".


وأضاف: "اللاعب مسحور، ولديّ القدرة على علاجه، حيث يحتاج إلى جلسات رقية شرعية لإبطال السحر، وفي خلال 10 جلسات فقط سيشفى اللاعب".


مدرب مشهور هو سبب مرض مؤمن زكريا


وادعى المعالج الروحاني أن من تسبب في ذلك هو مدرب مشهور، ولاعب سابق في أحد أندية الدوري الممتاز المنافس للأهلي، عن طريق ساحرة بمدينة طنطا، بسبب رفضه التوقيع لأحد الأندية المصرية خلال وقت سابق.


طبيب الاهلي يوضح الحالة الصحية لمؤمن زكريا


ورد محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية بالأهلي،  على تصريحات المعالج الروحاني قائلا إن "ما تردد مجرد ادعاءات كاذبة لا أساس علمي لها"، مؤكدا أن مرض التصلب المتعدد ظهر منذ عشرات السنوات ولا علاقة له بالسحر.


وأوضح أن هذا المرض يصيب الجهاز العصبي، والسبب الرئيسي وراء الإصابة بهذا المرض مجهول حتى الآن، ولا يوجد له علاج ولكن هناك العديد من التجارب التي تحاول الوصول إليه، بينما المتاح الآن هو إبطاء سرعة تفشي المرض داخل الجسم".


وأوضح شوقي أن ما يتردد بشأن اقتراب عودة مؤمن زكريا للملاعب أنباء غير صحيحة تمامًا، مؤكدًا أنه لا يوجد موعد محدد لعودة اللاعب لممارسة كرة القدم في الوقت الحالي، خاصة وأنه لا يزال يؤدي برنامجه العلاجي.


التفسير الطبي لمرض مؤمن زكريا


وفسر بعض أطباء المخ والأعصاب، مرض مؤمن زكريا بأنه يصيب الخلايا العصبية الحركية الموجودة في المخ والحبل الشوكي، وتؤدي لضمور العضلات، وتبدأ بشكل خفيف ولا علاقة له بالسحر كما يدعى البعض.

واكدوا  أنه لا يوجد سبب واضح للمرض الذي يعاني منه مؤمن زكريا، وأن هناك أبحاثًا تتفق بأموال ضخمة من أجل التوصل لعلاج لهذا المرض.
الجريدة الرسمية