Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

10 صور ترصد العاصفة الترابية الشديدة العابرة على مرسى مطروح

محافظات 184270863_2865751600339482_3869285475143566340_n
الرياح الترابية

محمد بدر

شهدت عدد من المناطق بمدينة مرسى مطروح، عصر اليوم السبت، رياح ترابية مفاجأة عبرت لمدة نصف ساعة أدت إلي خلل في الرؤية في بعض المناطق تزامنا مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة التي وصلت الكبرى إلى 44 درجة مئوية.


وحصلت «فيتو» علي صوراً ترصد الرياح الترابية الشديدة بمنطقة زاوية الحوالة طريق مطروح الساحلي بالكيلو 35 شرق مطروح، وكذا عدداً من المناطق بمدينة مرسى مطروح من ناحيتي بحري وقبلي، ما أدت إلي خلل في الرؤية في بعض المناطق عن بعد.

وقال ابراهيم ابو عبدربه، أحد أهالي منطقة الحوالة بمطروح، أنه وصلت الرياح الترابية لهم بشكل كبير بالكيلو 35 طريق مطروح الحوالة شرق المدينة.

اظهار أخبار متعلقة




وفي ذات الموضوع شهد طقس مطروح اليوم السبت إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وطقس حار تصاحبها رياح ترابية خفيفة، حيث وصلت درجة الحرارة الكبري بمطروح 43 درجة مئوية.


ورصدت «فيتو» تأثير درجة الحرارة على المواطنين وأهالي محافظة مطروح تزامنا مع نهار شهر رمضان الكريم، وذلك في الشوارع والكورنيش والشواطئ العامة.


وشهدت شوارع مرسى مطروح، خلو من المواطنين والأهالي، حيث ألتزم العديد من المواطنين المنازل خاصة أنه يتزامن اليوم مع العطلات الرسمية من بعض الجهات الحكومية، وكذا قلة الإقبال على الأسواق والمحال التجارية بسبب الطقس الحار.



كما شهد الكورنيش خلو من المواطنين بالجلوس في البرجولات المخصصة للجلوس أو السير على الكورنيش، في الوقت الذي شهد شاطئ مطروح العام توافد البعض من المواطنين للهروب من الطقس الحار بالإستجمام في بحر مطروح.



وقام البعض من المواطنين بإفتراش الأراضي وإقامة مخيمات بدائية لحمايتهم من أشعة الشمس الشديدة وآخرون بالسباحة في بحر مطروح، هربًا من الطقس الحار الذي ضرب المحافظة.



وتشهد محافظة مطروح اليوم السبت، طقسا حارا مشمسا وارتفاع درجة الحرارة نهاراً مع وجود غطاء سحابي، حيث ورصدت هيئة الأرصاد الجوية، طقس اليوم بمحافظة مطروح، التي وصلت لـ43 درجة مئوية، وسرعة الرياح 46 كيلو مترا فى الساعة، مع جودة هواء سيئة بسبب الرياح الترابية.



وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم السبت، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا.


حالة الطقس في القاهرة
وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلًا.


حالة الطقس في الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس حار نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، معتدل ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".


وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء نهارًا لطيف ليلًا.
وتوقعت أيضًا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، لطيف ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements