Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرة الصحة عن الأجنحة العلاجية بالكرنك: «أي حد في التأمين الصحي ممكن يدخلها» | فيديو

محافظات

هبة الله سيد

وصفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مستشفى الكرنك في محافظة الأقصر والتي تفقدتها اليوم الاثنين، بأنها ستصبح وجهة هامة للسياحة العلاجية في مصر، بسبب المكان الساحر الذي تطل عليه.


كما أوضحت خلال لقاء أجرته معها فضائية "اكسترا نيوز"، أن هناك عدد من الأجنحة الخاصة بالسياحة العلاجية في المستشفى ويمكن للمواطنين المدرجين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل أو يستفيدوا منها وليس السائحين فقط قائلة :"مش لازم سياح خالص اللي يدخلوا الأجنحة دي".


ولفتت الدكتورة هالة زايد إلى بروز الطابع السياحي على مستشفى الكرنك الدولي بمحافظة الأقصر بداية من اسمها وحتى التصميم والمناظر التي تطل عليها.

مستشفى الكرنك الدولي
جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، مستشفى الكرنك الدولي (الأقصر العام سابقًا)، يرافقها الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، والمهندس خالد عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة، في إطار جولتها الميدانية لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل والتي انطلقت بمحافظة الأقصر في 16من فبراير الماضي.

وزارة الصحة
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت المبنى الجديد بمستشفى "الكرنك الدولي" والذي تم إنشاؤه بتكلفة 230 مليون جنيه، حيث تفقدت غرف المرضى، وغرف العمليات، والأجنحة الفندقية بالمبنى، لافتة إلى أنه يضم 62 سريرًا، و6 غرف عمليات، و4 أجنحة فندقية للسياحة للعلاجية.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أشادت بمستوى التجهيزات وتصميم الأجنحة الفندقية والتي ستقدم الخدمات الطبية ضمن مبادرة "نرعاك في مصر" الخاصة بالسياحة العلاجية بهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، موجهة بتصميم جداريات بالمبنى تعكس الوجه الحضاري للمحافظة بما يساهم في جذب السياحة العلاجية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements