رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يتسلم هدية من البابا تواضروس الثاني

الإسكندرية
الإسكندرية
تسلم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، هدية تذكارية من  البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عبارة عن كتاب يوثق أعمال ولقاءات قداسة البابا في السنة الثامنة لجلوسه على كرسي القديس مار مرقس.


ويتضمن الكتاب في بعض صفحاته توثيقا للقاءات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مع البابا تواضروس الثاني. 

ووجه المحافظ خالص معاني الشكر إلى البابا تواضروس الثاني، على هذا الكتاب الرائع.

وأشاد بالدور الذي تقوم به الكنائس في إرساء قيم التسامح والمحبة.
وأضاف أن هناك العديد من الروابط والمشاعر الطيبة التي تربط كافة أبناء الشعب المصري. مؤكدا أن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والاستقرار والأمان والتقدم لوطننا العزيز مصر.

وسلم نادر مرقس عضو المجلس الملي السكندري، الهدية التذكارية إلى  المحافظ نيابة عن البابا تواضروس الثاني.

على الجانب الآخر، التقى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، بالمواطن اليوناني الجنسية انجلوس بانديلز فورونوس والذي يبلغ من العمر ٨١ عاما من مواليد الإسكندرية.

وذلك بحضور الدكتور خالد أبو الحمد مدير عام آثار الإسكندرية. وذلك على إثر مكالمة هاتفية قام بها المواطن اليوناني مع المحافظ والتي أفاد خلالها برغبته في إهداء قطعتين أثريتين "تاج وقاعدة عمود أثري روماني توارثه من أجداده" توارثهم منذ سنوات عديدة من خالته كريستينا فيليب كوستونتينو صاحبة المحل اليوناني الشهير إلييت "Elite". 

وقدم المحافظ جزيل الشكر والتقدير إلى أنجلوس بانديلز على قيامه بإهداء قطعتين أثريتين من العصر الروماني لمحافظة الإسكندرية، مشيدا بالدور الذي قام به والذي ينم عن مدى الانتماء والحب الذي يكنه لمصر وأنه عاشق لتراب مصر.

وأكد الشريف أن أنجلوس هو مثال لكل مصري لا بد أن يحتذى به،  داعياً جميع المصريين وخاصة في المحافظات التي يتواجد بها آثار مثل الأقصر والصعيد والجيزة أن يتخذوه قدوة في ذلك من أجل الحفاظ على ثروات مصر الأثرية وتعظيم مكانتها. 

من جانبه؛ أعرب المواطن اليوناني عن سعادته البالغة عن مدى الاهتمام الذي تلقاه من محافظ الإسكندرية عقب الاتصال الهاتفي الذي حدث بينهما، واستقباله الفوري له. وقيامه بتوجيه كافة الجهات المعنية بأخذ القطعتين لوضعها في مكانهما الصحيح. 

وأوضح المواطن اليوناني أنه نظرا لحبه الشديد لتلك القطعتين الأثريتين كان حريص أن يتم الحفاظ عليهما ووضعهما في المكان الصحيح لهما من خلال إهدائهما إلى محافظة الإسكندرية شاكرا في هذا الإطار حفيده الذي ساعده لتحقيق تلك الأمنية. خاتما حديثه بقوله" مصر ستبقى أم الدنيا.. وآثارها ستبقى خالدة لإذهال العالم بحضارة مصر". 

وعقب اجتماع المحافظ مع المواطن اليوناني انتقلت فورا لجنة من المحافظة والآثار برئاسة الدكتور خالد أبو الحمد مدير عام الآثار بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية إلى منزل المواطن اليوناني، حيث تم نقل القطعتين الأثريتين في حراسة شرطة الآثار التي تولت عملية دخولهما منطقة كوم الدكة وإيداعهما بمعمل الترميم، لإجراء أعمال الترميم اللازمة، سيتم بعدها نقل القطع الأثرية إلى أحد مخازن الآثار واتخاذ الإجراءات القانونيةً المتبعة في هذا الشأن.
الجريدة الرسمية