رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية: انهيار 24 منزلا وحالة وفاة بسبب الطقس | فيديو

فيتو

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الحركة المرورية في المحافظة لم تتوقف رغم غزارة الأمطار والأحوال الجوية الصعبة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد" أن هناك 24 حالة انهيار داخل عدد من المنازل وسقوط 4 أعمدة إنارة ونخلة وعدد من الأشجار ولوحات إعلانية خلال موجة الطقس السيء.


وأكد أن هناك حالة وفاة فقط ناجمة عن سقوط سقف حجرة علي إحدي الأسر.

وأوضح: "نضطر الي قطع الكهرباء في بعض الشوارع لمنع حدوث ماسا كهربائيًا بسبب الأمطار"، محذرًا من الوقوف أسفل المنازل المائلة أو التي صدر بشأنها قرارات ازالة.

وتسببت عاصفة إليكسا ٢، التي تضرب الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، في سقوط عدد من اللوحات الإعلانية على كورنيش المدينه بسبب الرياح الشديدة التي اقتلعت اللوحات من مكانها. 

ورفع حي وسط الاسكندرية ٦ اعلانات مائلة وايلة للسقوط؛ بشوارع: شامبليون، طريق الجيش، وبورسعيد؛ وذلك في اطار تعامل حي وسط مع تداعيات النوات حرصا على  سلامة المارة والمركبات.

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على استمرار رفع حالة الاستنفار والطواريء القصوى في جميع أجهزة المحافظة التنفيذية والجهات المعنية لمواجهة تداعيات النوة الحالية وسقوط الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة منذ أمس والتي وصلت إلى حد السيول،  لافتاً إلى أن جميع الأجهزة المعنية تعمل بأقصي جهدها لمواجهة أي أزمة طارئة خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار، وذلك فضلا عن متابعة انتشار وتمركزات سيارات ومعدات الصرف الصحي بجميع المناطق الحيوية على مستوى الأحياء. 


الجريدة الرسمية