رئيس التحرير
عصام كامل

محاضر وغرامات فورية وغلق مقاهي ومصادرة 20 شيشة في الشرقية

مصادرة 20 شيشة في
مصادرة 20 شيشة في الشرقية
شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، حملة لرفع الإشغالات بدءاً من الوحدة المحلية بأولاد سيف وحتى شوارع المدينة الداخلية.
وأسفرت الحملة عن ضبط 38 إشغال ورفع 52 إشغال وتم تحرير 3 محاضر ضد مقاهي مخالفة لتقديمها الشيش للمترددين.


كما تم مصادرة 20 شيشه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة حي ثان الزقازيق بالاشتراك مع مسئولي الإعلانات برئاسة الحي بحملة لرفع الإعلانات والملصقات غير المرخصة والمخالفة بمنطقة فلل الجامعة وشارع وادى النيل بنطاق الحي وتطبيق القانون على غير الملتزمين.

وشنت رئاسة حى أول الزقازيق  بالإشتراك مع شرطة المرافق بقياده العميد عاطف هيكل حمله لرفع الإشغالات بشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض ونفق المشاه بالمحطه وميدان عرابى وميدان التحرير وشارع البوسطه وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى أبو عميره وشارع سويقه ابو الريش وتم رفع جميع الإشغالات بنطاق الحى دون تهاون مع المخالفين.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف حملات رفع الإشغالات المتواجدة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وإعاده الانضباط للشارع وللحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي لشوارع المدينة وتطبيق القانون علي غير الملتزمين.

وأكد محافظ الشرقية علي ضرورة تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية والشبابية والمدارس والمعاهد الأزهرية ومكاتب البريد والشوارع.

وشدد على تطهير وتعقيم دور العبادة والايتام ومواقف السيارات ومحطات السكة الحديد وماكينات الصرافة ATM بالتنسيق والمشاركة بين مديريات "الصحة - الطب البيطري - الزراعة - التضامن الاجتماعي" وذلك تفعيلا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وكلف المحافظ مديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم على مستوى المحافظة كإجراء وقائي لمواجهة فيروس كورونا وحماية المواطنين من احتمالية الإصابة بعدوى الفيروس.

وناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد والبعد عن التجمعات والأماكن المزدحمة وعدم التواجد بها إلا للضرورة حفاظا على صحتهم وسلامة أسرهم.
وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت الخدمية والشبابية أكد المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعية إجراء أعمال الرش والتطهير بإدارات "الزقازيق – أولاد صقر- مشتول – بلبيس" الزراعية حيث شملت أعمال التطهير رش المباني من الخارج والمكاتب والأثاث والطرقات ودورات المياه.

كما تم نشر الرسائل التوعوية التثقيفية للعاملين بالإدارات الزراعية عن طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك حفاظا على صحة وسلامة جميع العاملين والمترددين من متلقي الخدمة.
الجريدة الرسمية