رئيس التحرير
عصام كامل

كردون أمني وإخلاء فوري لعقار المنصورة المائل

محافظ الدقهلية يتفقد
محافظ الدقهلية يتفقد العمارة المائلة
قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إخلاء العقار المائل بمدينة المنصورة وتشكيل لجنة للمعاينة وفرد كردون أمني حوله.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ الدقهلية اليوم الاثنين، تفقد خلالها موقع العمارة المائلة بامتداد شارع الاديب بتقسيم خطاب يرافقه المحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب ، و كريمة صديق عبد الغفار نائب رئيس حى غرب،  والمهندس محمد حسين مدير الإدارة الهندسية بحى غرب المنصورة.




جاء ذلك فور اخطاره بوجود عمارة مائلة بنطاق حي غرب المنصورة ، وتفقد "المحافظ " موقع العمارة المشار إليها وبالتنسيق الكامل مع اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية.

ووجه " مختار " بتحرك كافة الأجهزة علي الصعيدين الأمني والتنفيذي للموقع والإخلاء الفوري للعمارة المائلة والعمارة المجاورة لها من السكان  وفرض كردون أمني حول الموقع حفاظاً علي حياة المواطنين والمارة .


كما وجه " المحافظ " بتشكيل لجنة من كلية الهندسة والمكتب الفني بالمحافظة والوحدة المحلية لحي غرب المنصورة  لمعاينة العمارتين اليوم  وإعداد تقرير فني هندسي لتحديد الأسباب التي أدت إلي حدوث هذا الميول .

ووجه أيضا اللجنة المشكلة بتحديد أي من العمارتين قد نتج عنه هذا الميول وابداء الرأي الفني لإمكانية  ترميم العمارتين من عدمه أو الإزالة في حالة عدم صلاحية الترميم  .


وكلف" المحافظ " رئيس حي غرب المنصورة بسرعة فحص الاوراق والتراخيص الخاصة بالعمارتين المشار إليهما وعرض مذكرة تفصيلية لاتخاذ ما يلزم قانونا بشأنهما .


حادث اخر 
وعلي صعيد اخر كان انهار عقار مكون من 3 طوابق بشارع حسين بك بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانباء عن سقوط ضحايا وإصابات. 


انهيار عقار بالمنصورة

وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث، يفيد ورود بلاغ لضباط الحماية المدنية بانهيار عقار من ثلاث طوابق مأهول بالسكان.  




قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة هندسية فنية لمراجعة العقارات المجاورة لعقار المنصورة المنهار بمنطقة حسين بك،  للوقوف على سلامتها الإنشائية والبنائية واتخاذ ما يلزم بشأنها فورًا.


وقال محافظ الدقهلية: إن المنزل المذكور بشارع عبد الحميد -شارع عوضين -شارع حمدى من حسين بك، وملك هانى الفونس غالى، صادر له قرار من الدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 1126 لسنة 2018 بإضافته ضمن المبانى والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز بمحافظة الدقهلية، وبالتالى لم يصدر له قرار إزالة
الجريدة الرسمية