رئيس التحرير
عصام كامل

قومي المرأة بالبحيرة ينظم دورة تدريبية بعنوان «احميها من الختان»

 دورة احميها من الختان
دورة "احميها من الختان"
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد مقرر الفرع، اليوم السبت الموافق ٢٧مارس ٢٠٢١، دورة تدريبية لـ ٥٠ من رائدات المجلس القومي للمرأة ضمن حملة  طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"، والتي تطلقها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة في ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية في الفترة من  ٢٨ إلى ٣٠  مارس ٢٠٢١ . 


المجلس القومي للمرأة بالبحيرة

وتم خلال اليوم تدريب الرائدات على رسائل الحملة بهدف توصيل  رسائل الحملة للسيدات بالمحافظات، وتوضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات.

كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

أعضاء المجلس القومي للمرأة بالبحيرة


كما شارك عدد من أعضاء المجلس في اليوم بمداخلات حول أهمية دور الفرع في توعية الفتيات والسيدات بخطورة ختان الإناث والزواج المبكر، وغيرها من المشاكل التي قد تتعرض لها الفتيات.

ندوات بـ٣ مراكز في البحيرة


ومن المقرر أن ينظم الفرع ندوات وزيارات توعوية بقرية البستان التابعة لمركز ومدينة الدلنجات يوم ٢٨ مارس الجاري، و قرى الدواجن ١ و٢ و٣ وك ٣ والسلام والشهيد أسعد والتاسعة بذور بمركز ومدينة أبو المطامير يوم ٢٩ مارس الجاري.

بالإضافة إلى قرى أبو النوام وتوابعها ونجع الشيخ عون بمركز ومدينة كفر الدوار يوم ٣٠ مارس، وكذلك قرى عبد السلام عارف بمركز بدر والبستان بمركز الدلنجات.
الجريدة الرسمية