Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

غلق وتغريم المحال والمطاعم المخالفة لقرارات مجلس الوزراء فى الإسكندرية

محافظات 120213163432404724195
غلق وتغريم المحال والمطاعم المخالفة بالإسكندرية

محمد على وخالد الامير

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، برفقة المهندسة جيهان مسعود رئيس حي منتزه أول، اليوم، حملة مكبرة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق حى المنتزه أول ، وخلال الحملة تم تغريم المحال غير المطبقة للإجراءات الاحترازية سواء للعاملين او المترددين عليها وكذلك المحال المتعدية على حرم الطريق العام بشارع ٤٥ بإجمالي مبلغ ٢١ الف جنيه.


وشدد السكرتير المساعد علي أصحاب المحال والمطاعم والمقاهي بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والنظافة العامة والالتزام بوضع صندوق قمامة امام المحل ، والتنبيه علي المواطنين المترددين على المحال بالالتزام بالإجراءات الوقائية وذلك حفاظا على سلامتهم.

من جانبها؛ أوضحت رئيس الحي أن الحملة أسفرت عن غلق أحد الكافيهات غير المطبقة للإجراءات الاحترازية ، وتغريم ٤ حالات إشغالات طريق مع مصادرة كافة الإشغالات ، وتغريم كل فرد غير مرتدي للكمامة وغير متخذ لكافة الإجراءات الاحترازية داخل المنشأة غرامة فورية ٥٠ جنية .

كما تم التفتيش على رخص المحال والمقاهي و التنبيه على المطاعم والمحال بالالتزام بالاشتراطات البيئة والصحية، وشارك في الحملة ممثلين عن الطب البيطري والصحة والقوى العاملة ورخص المحلات والمتابعة الميدانية وإشغال الطريق والأزمات والكوارث والرصد البيئي.

 ياتى ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بالتشديد على جميع المنشآت والمطاعم والمحال بتطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل صرامة وحزم.

وعلى الجانب الآخر ترأس محارب هيلع رئيس حي شرق، حملة مسائية لتفقد إلتزام كافة المنشآت من مطاعم و مقاه وكافتيريات للإجراءات الاحترازية تنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حفاظًا على السلامة والصحة العامة للمواطنين. شارك في الحملة سكرتير عام الحي ومدير أشغال الطريق ومعاوني الإدارة ومدير رخص المحلات ولجنة الغلق بالحي

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع (5) منشآت تجارية متنوعة بين محل ألعاب إلكترونية ومحل تقديم العصائر وكافتيريا و(2) محل خردوات. وذلك لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية، كما ضبطت الحملة في الكافيتريا بطريق الجيش عدد من "الشيش" التي تُقدم للرواد من المواطنين بالمخالفة للإجراءات الاحترازية المتبعة، وعلى الفور تم التحفظ عليها وغلق المنشآة. وشملت الحملة المرور على طريق الجيش وشوارع سموحة .

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements