رئيس التحرير
عصام كامل

عضو بالنواب يطالب بتفعيل منظومة الكروت الذكية للفلاحين بالإسماعيلية

المهندس أحمد عثمان
المهندس أحمد عثمان

أكد عضو مجلس النواب المهندس أحمد عثمان، أنه سيتم عقد اجتماعا خلال الأيام القادمة مع مدير الزراعة ونقيب الزراعيين لمعرفة أسباب تأخر الإسماعيلية في الدخول بمنظومة الكارت الذكي للفلاحين والذي يهدف إلى تنقيه الحيازات الزراعية وتوفير المعلومات الصحيحه لصناع القرار.  



وأشار إلى أن وزارة الزراعة خططت للانتهاء من منظومة كارت الفلاح خلال العام الحالي على مستوى محافظات الجمهوريه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وأنه الوزارة تستعد حاليا لاطلاق المرحلة الثالثة في 6 محافظات وتضم الفيوم والمنوفيه والقليوبية والجيزة والأقصر والدقهلية.  

وأوضح أن مشروع كارت الفلاح من المشروعات القومية الكبيرة التي تتبناها الحكومة لتوجيه الدعم إلى مستحقيه من الفلاحيين والمنتجين الزراعيين من الشعب المصري ومراجعة النظم القديمة لرصد وحصر المساحات والأراضي الزراعية المنزرعة والخالية.  

ويعتبر كارت الفلاح هو بمثابة البطاقة الشخصية أو العائلية للمواطن، حيث إنها توضح علاقته بالأرض الزراعية وهو مثل بطاقة الرقم القومي.  

ولفت إلى أنه من المستهدف أن تكون الإسماعيلية ، محافظة زراعية يحصل كل مزارع فيها وفلاح على بطاقة كارت الفلاح لتسهيل الرصد والإحصاء والعمل على خدمة صغار المزارعين ويمنع التلاعب والتزوير في بيانات الأراضي والتعدي عليها.

الجريدة الرسمية