رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 50 ألف كمامة طبية مجهولة المصدر قبل طرحها للبيع بالغربية

ارشيفية
ارشيفية
ضبطت مباحث التموين بالغربية بالاشتراك مع مديرية التموين، اليوم الخميس، 50 ألف قطعة كمامة طبية و2 طن منظفات صناعية مغشوشة، قبل طرحها للبيع في الأسواق.
تلقى العميد وليد العيسوي، مدير مباحث التموين بالغربية، إخطارا بضبط 50 ألف قطعة كمامة طبية بدون بيانات وغير مطابقة للمواصفات القياسية و200متر أقمشة "مستلزمات إنتاج " بدون مستندات مجهولة المصدر وتشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج الكمامات "بدون ترخيص" بنطاق المحافظ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.
كما تم ضبط 2,5 طن منظفات صناعية "كلور" بدون بيانات "مجهول المصدر" وغير مطابقة للمواصفات القياسية بحوزة مالك مصنع لإنتاج المنظفات الصناعية "بدون ترخيص" تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.
 تم التحفظ على المضبوطات فى الواقعتين وتحرير المحاضر وإخطار النيابة العامة لتجرى شئونها.

وعلى صعيد آخر، يتابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جهود رؤساء المدن والأحياء في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتحرير غرامات لعدم ارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة والمواصلات العامة عقب منحهم الضبطية بقرار وزير العدل.
وتم تحرير ١٠٣ محاضر لأشخاص و٥ محاضر لمنشآت يوم ١٩ يناير ٢٠٢١ وذلك لعدم ارتداء الكمامة وتم التصالح مع ١٠٣ منهم بإجمالي مبلغ ٥١٥٠ جنيها وتم تحويل ٥ محاضر لم يتم التصالح عليهم للنيابة العامة.
كما تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من فض للتجمعات وغلق للأسواق ومراكز الدروس الخصوصية، حيث تم فض ١٤ سوق و أفراح ومآتم وتم غلق وتشميع ٧ مركز للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة بالأمس.
يذكر أنه تم تحرير ١١١٢ محضرا لعدم ارتداء الكمامة وتم التصالح مع ١٠٨٩ بإجمالي مبلغ ٥٤٤٥٠ جنيها وتم تحويل ٢٣ محضرا لم يتم التصالح عليهم  للنيابة العامة.
كما تم فض ٨٥ سوقا و٤٣ فرحا ومأتما كما تم غلق وتشميع ١٨٣ مركزا للدروس الخصوصية بنطاق المحافظة خلال ٤ أيام.
وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين ارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات ليس خوفاً من الغرامة ولكن حرصاً على صحتهم وسلامة عائلاته.

وأصدر محافظ الغربية، قراراً بمنع إقامة الأسواق اليومية وأسواق الماشية بنطاق المحافظة لمدة شهر وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.
جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع تجمعات المواطنين.
الجريدة الرسمية