رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الدقهلية: تحسن 2200 حالة عزل منزلي وتحويل 115 للمستشفيات

متابعة مصابي كورونا
متابعة مصابي كورونا في العزل المنزلي بالدقهلية
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى كورونا بعد المتابعة الدورية لهم  سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني.

 
وأضاف أنه تم متابعة حوالي  2575 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة وخروج 2150 حالة، كما تم تحويل 115 حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة ومازال حوالي 319 حالة تحت المتابعة. 

نجاح فريق طبي في إنقاذ حياة مريض ابتلع سكين مطبخ بالمنصورة |صور

 كما تقدم وكيل الصحة  بالشكر للفرق الطبية على استمرار جهودهم  في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي اجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد  داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها والأمة الإسلامية. 



وناشد مدير صحة الدقهلية المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد وارتداء الماسك وخاصة في الأماكن العامة وأماكن العمل والتجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.




 الجدير بالذكر أنه   تم تشكيل  85 فريقا من أعضاء المهن الطبية مقسمين علي الإدارات الصحية المختلفة بأنحاء المحافظة  بواقع 51 فريق متابعة عن طريق  الاتصال التليفونية و 34 فريق زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة   حالات العزل المنزلي وتطورات حالتهم الصحية ومتابعة المخالطين لهم والتسجيل علي منظومة co trace.




وعلي صعيد آخر كان ناقش الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، خطة جاهزية مستشفيات العزل لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الدقهلية.

وجاء ذلك خلال اجتماع وكيل صحة الدقهلية مع قيادات المديرية  والإدارات الفنية بمديرية الصحة ومديري المستشفيات ومديري العزل لمناقشة مدى جاهزية مستشفيات العزل لاستقبال.




 

وأكد وكيل الصحة ضرورة توافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى، ومتابعة التدريب بشكل دوري لكافة الفرق الطبية. 

الجريدة الرسمية