رئيس التحرير
عصام كامل

شريف بشارة يشارك أطفال الإسماعيلية احتفالهم بيوم اليتيم | صور

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
شارك اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، أطفال الإسماعيلية احتفالهم بيوم اليتيم، الذي نظمته اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية بالتعاون مع القرية الأولمبية بالمحافظة. 


يوم ترفيهي 

وقام اللواء شريف فهمي بشارة بمشاركة الأطفال الاحتفال اليوم الترفيهي الذي تم إعداده لهم،  ومشاركتهم في أنشطتهم  المختلفة و مسابقة المعلومات العامة والاستماع لهم والتعرف على هواياتهم وطلباتهم.


كما قام بتناول وجبة الغداء مع الأطفال، وتقديم الألعاب والهدايا لهم. 






تعاون بين المديريات
 

وأعلن المحافظ خلال الاحتفال، عن توقيع بروتوكول تعاون خلال الأيام القليلة المقبلة، بين مديرية التضامن الإجتماعي من جهة، ومديريات الصحة والتربية والتعليم والطب البيطري والقوى العاملة والشباب والرياضة بالإسماعيلية ومكتبة مصر العامة من جهة أخرى.


وذلك لمساعدة وتطوير ورعاية الأطفال الأيتام، عن طريق إدخالهم فى منظومة التأمين الصحي الشامل، وتوفير مجموعات التقوية، والإشراف على الأطعمة المقدمة إليهم، وتوفير فرص العمل المناسبة، ورعايتهم رياضيا، وتوفير الأنشطة الثقافية لهم. كلا فيما يخصه. 


إشادة 

وأشاد المحافظ باختيار المكان الذي يطل على الضفة الغربية لقناة السويس، مما يعزز روح الانتماء والفخر لدى الأطفال بوطنهم الغالي مصر.


وأعلن المحافظ خلال الاحتفال أنه لن نكتفي فقط بالاحتفال مع الأيتام يوم واحد فى العام، ولكن سيتم الالتقاء بهم مرارا فى جميع الأماكن الترفيهية بالإسماعيلية وتنظيم احتفالات مستمرة  لهم. 


كما أعلن المحافظ عن الإعداد لمبادرة لتجهيز عدد كبير من العرائس الأيتام خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه دائما معهم ويسعى لرعاية الأيتام بالمحافظة من منهم بمرحلة الطفولة، مرورا بجميع المراحل العمرية وحتى يبدأ كلا منهم حياته بالحصول على فرصة عمل أو تأهيله لبداية حياته بمشروع خاص. 


وكانت محافظة الإسماعيلية قد شهدت ، يوم الجمعة، الاحتفال بيوم اليتيم هذا العام، بزيارة ثلاثة من دور رعاية الأيتام بالمحافظة. 


وتم خلال الزيارة  زيارة دور الأيتام الثلاثة تطبيق برنامج صحة المرأة للكشف على المشرفات ومن تخطى ١٨ عام من البنات المتواجدين بالدار. وكذلك برنامج الكشف عن السمنة والتقزم والانيميا للأطفال فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية ١٠٠مليون صحة. 


وبدأت الزيارة بدار أبناء مصر والذي ترعاه مؤسسة ال مدرك الخيرية تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية. وأشاد الجميع بإمكانيات الدار وما يلقاه الأيتام من رعاية واهتمام ومستوى متميز من التعامل معهم دراسيا ورياضيا وتوفير كافة احتياجاتهم من ملبس وطعام. ويقيم بالدار ٤٣ ولد و٨ بنات من سن ٨ سنوات وحتى ١٥ .  






الجريدة الرسمية